أخبار الساعة، مجتمع

خمس نقابات تستنكر منعها من حضور اجتماع مع الوزير اعمارة

الوزير اعمارة في اجتماع عن بعد

استنكر الأعضاء الستة لمجلس التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، منعهم من الدخول الى نادي الأشغال العمومية لحضور الاجتماع المنعقد أول أمس الثلاثاء.

وأشارت خمس نقابات في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أنه قد سبق وتوصل هؤلاء الممثلين بدعوة من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء رقم 501/2020 بتاريخ 24 غشت 2020 لحضور الاجتماع المذكور، قبل توصلهم بمراسلة لاحقة تشير إلى عقد الاجتماع عن بعد.

وحسب البلاغ الذي أصدرته نقابات UNTM ،UGTM ،UMT،ODT ،CDT، فقد عبر الأعضاء عن تحفظهم بخصوص الاجتماع عن بعد لمجموعة من الأسباب من قبيل أن المراسلة الثانية صادرة عن رئيس المؤسسة الذي ليست له الصلاحية القانونية مراسلة أعضاء المجلس.

وبررت النقابات موقفها لكون هذا الاجتماع هو الأول للمجلس مما يجعله يكتسي أهمية قصوى كونه سيصادق على مجموعة من القرارات والقوانين المصيرية بالنسبة لمنخرطي المؤسسة ولمستخدميها، فضلا عن كون السبب الذي تم تقديمه من طرف رئيس المؤسسة لعقد الاجتماع عن بعد المرتبط ب جائحة كوفيد 19، هو سبب غير مقنع “كون عدد الأعضاء لا يتجاوز عدد الأعضاء التي يجتمع بها السيد الوزير في اجتماعاته الأخرى”.

ومن بين الأسباب أيضا، ذكر البلاغ، أن كل الأعضاء لا يتوفرون على الإمكانات المادية واللوجستيكية كسرعة الانترنيت (débit) في بعض المناطق مما سيحول دون سلاسة التواصل والنقاش، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأعضاء راسلوا الوزير اعمارة بتاريخ 24 غشت في هذا الشأن، ملتمسين الاجتماع الحضوري خدمة لصالح المنخرطين.

وقال المصدر ذاته “وحيث أنهم لم يتوصلوا بجواب على هذه المراسلة، فقد اعتبروا هذا الصمت جوابا إيجابيا ليتحملوا عناء الحضور من مناطق بعيدة وليتفاجؤوا بمنعهم من دخول بوابة مقر الاجتماع الذي انعقد فعلا في غياب نصف أعضائه، وفي ضرب صارخ للأسس القانونية وفي تراجع تام عن المكتسبات الدستورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *