وهبي: نجري مشاورات موسعة في البام لحسم خلاف

وهبي: نجري مشاورات موسعة في البام لحسم خلاف "القاسم الانتخابي"

01 أكتوبر 2020 - 17:00

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، الخميس، إن المكتب السياسي لحزبه يجري مشاورات موسعة داخلية، لحسم الخلاف بخصوص قضية “احتشاب القاسم الانتخابي”.

ودعا وهبي أعضاء حزب الجرار، في توجيه، إلى الكف عن إعطاء أية تصريحات إعلامية تعبر عن موقف طرف واحد، وانتظار صدور القرار الرسمي للحزب، “الذي سيلزم الجميع”.

وطالب الأمين العام للبام أعضاء الحزب إلى عدم الانخراط في اية ردود فعل “حول الهجومات غير الأخلاقية التي تتعرض لها قيا قيادة الحزب”، بخصوص مسألة القاسم الانتخابي.

يشار إلى أن مقترح اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين عوض الأصوات الصحيحة، الذي يدافع عنه وهبي، وجد معارضة من طرف عدد من قياديي البام.

وكان منزل الأمين العاما احتضن السبت الماضي اجتماعا للمكتب السياسي، في محاولة لحسم  الخلاف حول تحديد “القاسم الانتخابي” الذي انطلق منذ آخر اجتماع للمكتب لا يزال قائما بين أعضائه.

وكانت مصادر كشفة لـ”العمق” أن اجتماع للمكتب السياسي عرف خلافا حادا بين أعضاء المكتب السياسي حول مقترح اعتماد “القاسم الانتخابي”، حيث يدافع تيار عضوا للجنة الوطنية للانتخابات، محمد الحموتي وسمير كودار إضافة إلى فاطمة الزهراء المنصوري على اعتماد القاسم الانتخابي على أساس الأصوات الصحيحة.

التيار الثاني، تضيف المصادر، يمثله وهبي، والذي يقترح اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية. وهو موقف سبق لوهبي أن عبر عنه في لقاء تلفزوني، عندما قال “قبلت بتحديد القاسم الانتخابي رغم أنه سيكلف الحزب خسارة 20 برلمانيا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب يدين “هجوم نيس” ويعرب عن تضامنه وتعاطفه مع الضحايا

بنكيران: ماكرون أخطأ ولا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول

الاتحاديون يخلدون يوم الوفاء .. ولشكر: ملتفون حول وطننا لمواجهة الجائحة

تابعنا على