ابتداء من السبت المقبل.. منازل السوسيين بدون مياه ليلا حتى إشعار آخر

ابتداء من السبت المقبل.. منازل السوسيين بدون مياه ليلا حتى إشعار آخر

01 أكتوبر 2020 - 21:26

ستشرع مصالح الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، في قطع المياه الصالحة للشرب، من الساعة العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا، على عدد من الأحياء السكنية بأكادير الكبير، ابتداء من ليلة السبت المقبل، وحتى إشعار آخر.

وقالت الوكالة المعروفة اختصارا بـ ramsa، في بلاغ لها، إن حقينة السدود التي تزود أكادير الكبير بالماء، تعيش وضعية خطيرة، وأصبح مخزونها قريبا من النفاذ، مما يستدعي معه، اتخاد تدابير استعجالية، لتدبير ما تبقى من مياه الشرب، إلى حين نزول أمطار الخير على المنطقة.

البلاغ، أشار إلى أن الإنقطاعات ستشمل كلا من جماعات أكادير، وأيت ملول، وإنزكان، والدشيرة، وأورير والدراركة والمحطة السياحية تغازوت.

وارتباطا بالموضوع، فقد أفاد مصدر مطلع لـ”العمق”، بأن اجتماعا ضم مسؤولين يتقدمهم والي جهة سوس، اليوم الخميس، وخلص إلى اتخاد تدابير استعجالية لمواجهة تداعيات تراجع حقينة السدود، التي توفر المياه الصالحة للشرب لساكنة أكادير الكبير.

وسبق لمصالح ولاية أكادير أن وجهت دعوة لرجال ونساء الإعلام بالجهة، لتغطية زيارة ميدانية استطلاعية، لمحطة معالجة المياه بسيدي بوسحاب، و سد عبد المومن، يوم غذ الجمعة 2 أكتوبر  2020، قبل أن يتم إلغاؤها في آخر لحظة.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فضح فساد جامعات .. “لقاء صلح” يعيد الصوصي إلى مدرجات كلية الحقوق بمكناس

تسجيل 691 إصابة بكورونا و6 وفيات في صفوف العاملين بمحاكم المملكة

وسيط المملكة: الحق في المعلومة مقوم أساسي للبناء الديموقراطي

تابعنا على