أخبار الساعة، مجتمع

سلطات وجدة تشن حملة على العربات المجرورة بالدواب

شنت السلطات المحلية بمدينة وجدة هذا الأسبوع، حملة واسعة تجاه العربات المجرورة بالدواب على مستوى الشوارع الرئيسية ووسط المدينة، وذلك عن طريق وضع حواجز بنقاط عبور مختلفة مؤدية لساحة باب سيدي عبد الوهاب، حيث قامت بحجز عدد كبير من الدواب والعربات وإيداعها المحجوز البلدي مع تحرير مخالفات في حق أصحابها.

الحملة العملية التي انطلقت الثلاثاء، استحسنتها جمعية “إنقاذ حيونات المغرب والبيئة” SAME، إذ قالت في حديث لجريدة “العمق”،إنه الآن أصبح بإمكان هذه الدواب أن تنعم بالراحة بعيدا عن المعاملة القاسية في حقها، مطالبة في الوقت ذاته بتحسين ظروف معاملتها انطلاقا من توفير وسائل نقل خاصة بالدواب وتوفير ظروف ملائمة بالمحجز البلدي”.

وأفادت الجمعية، أن نقل الدواب وإيوائها في ظروف جيدة وآمنة يحميها من الكسر لأن في حالة تعرضها للكسر يستحيل أن تعود لحالتها الطبيعية وبالتالي يكون مصيرها الموت بعد فترة قصيرة، داعية إلى فصل الحمير الإناث عن الذكور لتجنب العراك فيما بينها لضمان السلامة الصحية لهذه الدواب إلى غاية عرضها بالمزاد العلني.

يذكر أن الجمعية عملت على نقل العديد من الدواب من المحجز البلدي وتوزيعها على مجموعة من الفلاحين بمختلف الجماعات القروية المجاورة لمدينة وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *