اقتصاد

وزارة الفلاحة تطلق موقعا يرصد حصيلة 10 سنوات من مخطط “المغرب الأخضر”

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، موقعا إلكترونيا جديدا “www.achdartleflaha.ma”، يرصد حصيلة 10 سنوات من “مخطط المغرب الأخضر”، حيث يعد ثمرة للتعاون الوثيق والمثمر بين مختلف مكونات القطاع الفلاحي.

ووفق بلاغ للوزارة، فالموقع، “يعرض محتواه باللغتين العربية الفصحى واللهجة المغربية (الدارجة)، ويستهدف عموم المتابعين، وهو عبارة عن مجموعة من المحتويات التي أنتجتها مختلف مديريات وزارة الفلاحة (المركزية والجهوية) وكذا التنظيمات المهنية في القطاع حول إنجازات مخطط المغرب الأخضر”.

ويشمل الموقع، حسب ذات البلاغ، على عددا من الإحصائيات والرسوم البيانية والفيديوهات، ومضامين إعلامية متعددة معروضة على الموقع الجديد.

ويتعلق الأمر بالمؤشرات الماكرو-اقتصادية وكذلك مؤشرات الإنجازات والتأثيرات المتعلقة بالسلاسل الفلاحية والمشاريع الأفقية (التمويل، التثمين، الماء والري، الصادرات، الاستشارة الفلاحية والتكوين، البحث الزراعي، السلامة الصحية،…) وكذا تلك المرتبطة بإنجازات المخططات الفلاحية الجهوية.

كما يتضمن الموقع شهادات من فلاحات وفلاحين حول تجاربهم الخاصة بالإضافة إلى قصص نجاح في القطاع الفلاحي عبر جهات مختلفة من المملكة.
يذكر، أن مخطط المغرب الأخضر، الذي تم إطلاقه سنة 2008، ينتهي بحلول سنة 2020. وعبر نظام حكامته المنظم والمسؤول، أحدث مخطط المغرب الأخضر دينامية جديدة في القطاع الفلاحي، من خلال الاعتماد على التعبئة الحيوية لمجموع الفاعلين حول هذه الاستراتيجية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *