أخبار الساعة، مجتمع

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. تنسيق نقابي يحتج بالفقيه بن صالح

دعا التنسيق النقابي الثنائي المكون من النقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE بإقليم الفقيه بن صالح، عموم نساء ورجال التعليم إلى تجسيد وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل خلال فترتي الاستراحة صباحا ومساء داخل المؤسسات.

ووجه التنسيق النقابي عبر نداء توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، دعوة لكل المسؤولات والمسؤولين النقابيين للمشاركة النوعية في الوقفة الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية للوزارة بمدينة الفقيه بن صالح ابتداء من الساعة الواحدة زوالا من نفس اليوم.

وقالت النقابتان في النداء ذاته، إن هذه الخطوة تأتي في إطار البرنامج النضالي الذي سطره التنسيق النقابي الثنائي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT ونقابة الجامعة الوطنية للتعليم / التوجه الديمقراطي FNE، والذي سيدشن ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.

وأوضح النداء أن خطوة التنسيق النقابي جاءت “احتجاجا على المخططات التخريبية للدولة التي تستهدف حقوق الأجراء والموظفين وعموم الجماهير الشعبية، والإجهاز على المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية وتخريب المدرسة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *