سياسة

أخنوش يحذر من الركوب السياسي على ورش تعميم التغطية الاجتماعية

حذر عزيز أخنوش ، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار العضو في الأغلبية الحكومية، من “الركوب السياسي” على مشروع تعميم التغطية الاجتماعية، باعتبراه مشروعا ملكيا.

ودعا أخنوش في افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه، برلمانيي حزبه إلى “التحلي باليقضة للتصدي لأي محاولة للركوب السياسي على هذا الورش الملكي”، في إشارة إلى برنامج تعميم التغطية الاجتماعية.

وفي سياق آخر قال أخنوش إن عمل حزبه ووزرائه مستمر “لأن الاحرار عطاو الكلمة ديالهم للسي العثماني (رئيس الحكومة) باش يساعدوه في المهمة”، مشيدا بأداء وزراء الحمامة.

واسترسل رئيس حزب الحمامة قائلا إن وزراء الأحرار “أبلو االبلاء الحسن.. سهروا على حاجيات المغاربة من تمول الأسواق وتعبئة الإمكانيات الهائلة للقطاع الخاص لصناعة كمامات مغربية 100 بالمائة”.

وتابع “فتحوا الباب للمبدعين لابتكار آلات تنفس مغربية وأسرة طبية.. لنا أن نفتخر بوزارائنا.. وزراء الاحرار ساهموا في المشروع الملكي المتعلق بدعم المتضررين ماديا من الجائحة”.

وأضاف “الأحرار اختاروا منذ التحاقهم بالأغلبية الحكومية تحمل القطاعات الوزارية الصعبة؛ المالية والتجارة والعدل والفلاحة والصيد البحري والشباب والرياضة والصناعة التقليدية.. قطاعات تمزج بين الإنتاجي والتشريعي وتلامس الحضري والقروي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *