رسميا.. نعمان لحلو يُراسل وزارة الثقافة ويؤكد تنازله عن دعم مشروعه الفني

رسميا.. نعمان لحلو يُراسل وزارة الثقافة ويؤكد تنازله عن دعم مشروعه الفني

04 أكتوبر 2020 - 11:00

طالب الفنان المغربي نعمان لحلو وزارة الثقافة بسحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم الذي خصصته هذه الأخير للمشاريع الفنية.

وقال الموسيقار نعمان لحلو في مراسلة وجهها لمحمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها: “أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته”.

وأضاف لحلو، أنه سيقوم بإنتاج أعماله الفنية من موارده المالية الشخصية “كما العادة، وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود، وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبيلة”.

وأشار ذات المتحدث، في نص مراسلته إلى أنه كان قد “تقدم كباقي المبدعين المغاربة بملف طلبات عروض مشاريع القطاعات الفنية الذي تدخل فيه الوزارة كشريك بنسبة 60 بالمائة مع شركة “Coquelicot Production”، وذلك بغيت إخراج أعمال فنية للوجود كما هو الأمر لبرنامجكم الثقافي هذا الساري به العمل منذ 2008”.

وأوضح لحلو أن قرار تنازله عن الدعم جاء: “بعد خطأ لفظي وقع فيه السيد الوزير لما سمي هاته العملية بـ الدعم الاستثنائي، مشيرا إلى أن الأمر اختلط على عموم الشعب المغربي، فظن وله الحق في ذلك، أنه دعم اجتماعي يدخل جيبنا من المال العام في وقت يعيش فيه الناس أزمة اقتصادية خانقة”.

وتابع الفنان المغربي، أنه في الوقت الذي كنا ننتظر في خروج توضيح  آنذاك من الوزارة تزيل فيه اللبس وتحيد فيه عنا عمليا الهجوم التي تعرضنا له من وسائل الإعلام والمواقع، وجدنا أمامنا الصمت الذي يضعنا في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام”.

يشار إلى أن لائحة أسماء الفنانين الذين استفادت مشاريعهم الفنية من دعم مالي من وزارة الثقافة خلفت غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا العديد من الفنانين الذين انتقدوا آليات ومعايير اختيار الفنانين، واعتبروا أنها ذات الأسماء السنوية وأنها لا تتغير.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

في “العناية المركزة”.. الفنان المغربي محمود الإدريسي يصاب بفيروس كورونا

وفاء.. مؤثرة مغربية سويدية ناشطة تتحدث عن ثروتها وعلاقتها بـ”باربي” (فيديو)

المغنية المغربية جوليا: هذا جديدي و”ثقافة البوز” همّشت الأصوات الحقيقية

تابعنا على