اقتصاد

أليانس العقارية تنهي نصف السنة على وقع تراجع كبير في الأرباح

أنهت مجموعة اليانس العقارية النصف الأول من السنة الجارية على وقع انخفاض كبير على مستوى  الأرباح الصافية الموحدة، حيث سجلت تراجعا بنسبة قدرها 87 في المائة مع نهاية يونيو الماضي لتستقر عند 13 مليون درهم مقابل 102 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

وفي نفس منحى التراجع، عرفت معاملات المجموعة انخفاضا بنسبة 37 في المائة خلال الفصل الأول من السنة الجارية، حيث حقق 668 مليون درهم في مقابل مليار و 54 مليون درهم خلال النصف الأول من السنة الماضية.

ويعزى هذا التراجع الكبير في المؤشرات المالية للمجموعة، إلى تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالمملكة، وفترة الحجر الصحي التي عرفت توقفا لعدد من الأنشطة الاقتصادية، قبل العودة التدريجية لهذه الأنشطة.

وعلى إثر ذلك تراجعت مستويات المبيعات القبلية للمجموعة بنسبة 40 في المائة حيث لم تتمكن مجموعة أليانس العقارية من تسويق سوى 763 وحدة سكنية مع نهاية يونيو الماضي في مقابل تسويق 1266 وحدة سكنية خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت المجموعة، بحسب بياناتها المالية المنشورة على موقع بورصة الدار البيضاء، أنه رغم الظرفية الصعبة، حافظت المجموعة على مستوى الإنتاج الذي مكنها من تقدم الأشغال في الأوراش التي أطلقتها، حيث تم إنتاج 1050 وحدة خلال النصف الأول من السنة الجارية أي ما يعادل زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية التي أنتجت فيها 988 وحدة سكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *