أخبار الساعة، مجتمع

وزارة التربية الوطنية تعود إلى بث الدروس المصورة

تعود وزارة التربية الوطنية إلى بث الدروس المصورة على مختلف القنوات الوطنية ابتداء من الاثنين 5 أكتوبر، حسب ما أعلنته في بلاغ إخباري.

وأوضحت الوزارة أن بث هذه الدورس المتعلقة بالبرامج الدراسية المقررة برسم الموسم الدراسي 2020-2021 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، سيكون ضمن برمجة قارة من يوم الاثنين إلى يوم السبت، وذلك بعد استكمال محطة التقویم التشخیصي والمراجعة والتثبیت التي امتدت من یوم الخمیس 10 شتنبر إلى غایة یوم السبت 3 أكتوبر 2020، لتثبیت مكتسبات التلامیذ خلال الموسم الدراسي المنصرم وضمان جاھزیتھم لاكتساب معارف وكفایات جدیدة.

 وأبرز البلاغ الذي توصلت العمق بنسخة منه أن القناة الثقافية، ستبث الحصص الدراسية الموجهة إلى تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف الليل، فيما تتولى القناة الأمازيغية مهمة توجيه الدورس الى تلاميذ مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا، إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

أما قناة العيون، فستبث حصص دراسية موجهة إلى تلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي، وكذا حصص خاصة بالتعليم الأولي وأنشطة الحياة المدرسية والتربية البدنية، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

وقال المصدر ذاته، إنه يمكن الاطلاع على جداول الحصص الدراسية المصورة وكذا على شبكة البرمجة التفصيلية للحصص الخاصة بكل قناة، عبر البوابة الرسمية للوزارة وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه الدروس المصورة متاحة أيضا عبر المنصة الإلكترونية TelmidTICE.

وأشادت الوزارة بمستوى انخراط الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيئة التفتيش ومجهوداتهم الاستثنائية المبذولة في إعداد المضامين الرقمية وتصوير الدروس عن بعد الخاصة بكل المستويات التعليمية لتمكين المتعلمات والمتعلمين من تحصيل دراسي آمن إسوة بنظرائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري.

ومساهمتهم في إنجاح هذه المحطة الهامة ضمن محطات الدخول المدرسي الجديد، جددت وزارة التربية الوطنية دعوتها إلى الأمهات والآباء وأولياء الأمور إلى الحرص على مواكبة بناتهم وأبنائهم في تتبع دروسهم عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *