مجتمع

أرباب المقاهي ينددون باستمرار فرض الضرائب وعدم الاستجابة لمطالبهم

المطاعم

ندد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، استمرار الحكومة في فرض الضرائب والزيادات وغرامات التأخير بنفس النهج الذي كان قبل الجائحة، معلنة “شجبها لعدم استجابة الحكومية لأي مطلب من المطالب المهنية”.

وسجلت الجمعية، “تذمر التجار والمهنيين المغاربة من عدم اتخاذ لجنة اليقظة والحكومة لأي إجراء قد يخفف من من معاناتهم  التي خلفتها جائحة كورونا”، وذلك في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه.

وتابعت الجمعية، أن “رئيس الحكومة لم يكلف نفسه حتى بتصريح يطمئن فيه التجار والمهنيين المغاربة الذين أبانوا عن وطنية صادقة بانخراطهم اللامشروط في جميع التدابير التي اتخذتها لجن اليقظة الوطنية والمحلية رغم ما خلفته هاته التدابير من أضرار على التجار و المهنيين و الأجراء وذويهم “.

وعبّرت الجميعة، عن “إدانتها الشديدة” للقرارات التي وصفتها بـ”الارتجالية والعشوائية والأحادية الصادرة من لجنة اليقظة والحكومة ووزارتي الداخلية والصحة والسلطات المحلية دون إشراك المهنيين، ودن أي اعتبار لهم ولأسرهم وللمئات الآلاف للعاملين في القطاع ولعائلاتهم” وفق قولها.

كما عبّرت، في ختام بيانها، عن “رفضها المطلق لعدم فتح لجنة اليقظة والحكومة لقناة حوار و تواصل مع المهنيي”، داعية “جميع التجار والمهنيين المغاربة للاستعداد للخوض كل الأشكال النضالية للرد على التعنت الحكومي وقراراته الارتجالية والعشوائية” على حد تعبير البيان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *