أخبار الساعة

انطلاق الدخول التربوي لبرامج التربية غير النظامية بجهة فاس مكناس

أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجة فاس مكناس محسن رزاق، على انطلاق الدخول التربوي لبرامج التربية غير النظامية للموسم الدراسي 2020-2021 تحت شعار “مدرسة مواطنة متجددة منصفة ودامجة”، اليوم الاثنين، بحضور المدير الإقليمي لفاس زهير الشهبي، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيسة مصلحة الإرتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية والمكلف بملف التربية غير النظامية.

وخلال زيارة المدير والوفد المرافق له لكل من مركز البطحاء للتربية غير النظامية -الفرصة الثانية- ومركز أولادي لتكوين وإدماج الأطفال والشباب بعين هارون، وقفوا على مرافق وتجهيزات هاتين المؤسستين للتربية غير النظامية، واستمع إلى رؤساء الجمعيات الشريكة المكلفة بتسييرها.

وفتح نقاش مع التلاميذ لتحفيزهم على الجد ومواصلة الدراسة، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم وطموحهم في الحياة، كما أشاد مدير الأكاديمية بثلاث تلميذات مستفيدات من التعليم غير النظامي، تم إدماجهن في التعليم النظامي بعد اجتيازهن الإمتحانات بنجاح، قبل أن يقوم بتوزيع الكتب والمحافظ واللوازم المدرسية على التلاميذ المستفيدين برسم المرسم الدراسي الحالي .

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن مدير الأكاديمية الأدوار التي تضطلع بها جمعيات المجتمع المدني الشريكة في التوعية الصحية وترسيخ قيم المواطنة والإنصاف وإدماج مختلف الفئات الهشة، مؤكدا الحرص الشديد للأكاديمية والمديرية على تأمين تمدرس استدراكي في ظروف صحية، تنسجم مع التدابيرالتي وضعتها الوزارة خلال الموسم الدراسي 2020/2021 .

كما شدد الحرص على صحة وسلامة مختلف الفاعلين والمتدخلين والمستفيدين، من برامج التربية غير النظامية بجهة فاس مكناس، مع استمرار تداعيات جائحة كوفيد 19، ودعا الجمعيات الشريكة للعمل إلى الإلتزام التام بالبروتكول الصحي الذي وضعته السلطات المختصة، ضمانا لسلامة التلاميذ وجميع المتدخلين والشركاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *