آخر أخبار الرياضة

عمدة البيضاء يدعو وزير الصحة لتحمل أعباء مستشفى “كورونا” الميداني

دعا عبد العزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، وزير الصحة إلى تحمل ما تبقى من أعباء المستشفى الميداني بمدينة الدار البيضاء، بسبب الإكراهات المادية التي يعاني منها مجلس المدينة، وذلك لكون وزارة الصحة هي الوصية مركزيا على الوضوع.

وقال العماري، في مداخلة له خلال انعقاد دورة مجلس المدينة لشهر أكتوبر، إن الجماعة ستساهم بما يقارب 3 مليون درهم إضافية للاستمرار في استغلال المرفق إلى حدود دجنبر 2020، لافتا إلى أنه ما بعد 2020 على الوزارة تحمل ذلك.

ولفت المتحدث، إلى أنه كانت هناك أصوات مشككة في تشييد المستشفى الميداني، لكن بعد ذلك تبين ما مدى أهمية هذا المستشفى في علاج المرضى المصابين بكورونا.

وأشار عمدة الدار البيضاء، إلى أن هناك صندوق وطني للتكفل بمرضى كورونا، وعلى الوزارة الوصية أن تستغله.

وفي تعليقهم على مساهمة المجلس بمبلغ 3 مليون درهم إضافية لاستمرار مرفق المستشفى الميداني، شدد أعضاء المجلس على ضرورة وضوح الرؤية، متسائلين إلى متى سيظل المجلس يساهم في ذلك في ظل الإكراهات المالية التي يعرفها.

وشددوا، على أن إنشاء المستشفى، وبالرغم من الانتقادات التي طالته عند الإنشاء، إلا أنه تبين بعد ذلك أنه قرار صائب وأثبت نجاعته اليوم، ولبى الاحتياجات المطلوبة.

كما وجه سهام نقدهم لوزير الصحة، الذي قام بزيارة مؤخرا للمدينة، مشيرين إلى أنه جرى تهميشهم، حيث لم يقم بعقد لقاء معهم للوقوف على الوضع الصحي بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *