مجتمع

نقابيون: “الضمان الإجتماعي” مصحات الفقراء في المغرب.. ونرفض تفويتها (فيديو)

رفض نقابيون تابعون للإتحاد المغربي للشغل بجهة سوس ماسة، تفويت مصحات الضمان الإجتماعي للقطاع الخاص، واعتبروا هذه المؤسسات الاستشفائية، مصحات للفقراء ولعموم الطبقة العالمة بالمغرب.

وقال نقابيون في تصريحات لجريدة “العمق”، أثناء الوقفة الاحتجاجية المنظمة صبيحة اليوم الثلاثاء أمام مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، إن احتجاجهم يأتي تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للصندوق بمدينة الدار البيضاء، والذي من المننتظر أن تتم فيه مناقشة نقطة تفويت مصحات الضمان الإجتماعي للقطاع الخاص، بناء على منشور لوزير الشغل.

المتحدثون أضافوا في تصريحاتهم، أنهم يرفضون رفضا مطلقا تفويت المصحات، والتي تم بناؤها وتجهيزها من أموال واقتطاعات العمال والعاملات، واعتبروا تفويتها خسارة كبيرة لهذه الفئات ولساكنة المدن التي تتواجد بها، خاصة وأنها تقدم خدمات استشفائية، وبتعرفة مناسبة، أقل بكثير مما تطالب به المصحات الخاصة.

وسرد بعض المتحدثين، بعض المشاكل التي يعاني منها العاملون في هذه الوحدات الاستشفائية، وأهمها غياب التغطية الصحية للعاملين بها خاصة الممرضون والممرضات، وقال متحدثونا: “مصحات الضمان الاجتماعي تتواجد بناياتها في وضعية مزرية، ولا يعقل أن لايستفيد الممرضون والممرضات من التغطية الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *