منتدى العمق

كيف تدور الأرض حول نفسها

تدور الارض حول نفسها دورة شمسية، في شكل يوم ضوئي من مدار الارض على خط الاستواء بين النظام الشمسي والنظام الفضائي .

كما تدور الارض دورة قمرية على نفس المنوال، في شكل يوم فضائي من مدار الارض على خط العرض بين مدار الجدي ومدار السرطان، من دورتها الفضائية حول النظام الشمسي، دورة اليوم والسنة .

مدار الارض من المدارين :

ينتج عن مدار الارض من المدارين، اليوم الضوئي من الدورة الشمسية، واليوم الفضائي من الدورة القمرية، ينسب اليوم الضوئي الى مدار اليوم من السنة، كما ينسب اليوم الفضائي الى مدار الفضاء من السنة .

ومن تم يلتقي مدار اليوم من السنة مدار اليوم المتصل من الارض المنفصل من الفضاء، يجري تعداده باليوم الشمسي من الارض، والشهر القمري من الفضاء، والسنة من مدار الارض حول نفسها من دورة شمسية قمرية، على مدارين من الفضاء ومن الاستواء .

مدار الارض حول نفسها :

يعد الانسان دورة الارض حول نفسها في تقويم من النظام الشمسي الذي يعتمد على مدار الارض من الفضاء، وكذا على التقويم القمري الذي يعتمد على مدار الفضاء من الارض .

وكلا المدارين يتم تعدادهما باليوم الضوئي من خط الاستواء، والشهر القمري على مدار القطبين من الفضاء، والسنة من دورة الارض من النظام الشمسي، والنظام الفضائي، دورة اليوم الضوئي : 24/12/02 = 02/12/24 .

ومن تم تدور الارض حول نفسها دورة شمسية كل 24 ساعة، ودورة قمرية كل اثنى عشر شهرا، ودورة سنوية من النظام الشمسي والنظام الفضائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *