مجتمع

توقيف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في تشكيل شبكة لترويج المخدرات بمراكش

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مطلع الأسبوع الجاري، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و52 سنة، للاشتباه في ارتباطعم بشكبة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب مصدر أمني، فإن العلمية تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وأن أحد الموقوفين الثلاثة من ذوي السوابق القضائية في قضايا ترويج المخدرات.

وأضاف المصدر أن العملية تمت على مستوى حي الإزدهار بمراكش، وذلك بعد وصول المشبه فيهم إلى عين المكان على متن سيارتين خفيفتين تبين أن صفائحهما مزورة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل السيارتين عن حجز 340 كيلوغراما من سنابل مخدر الكيف و68 كيلوغراما من التبغ المهرب، علاوة على خمسة هواتف محمولة وسلاح أبيض من الحجم الكبير.

وقد أظهرت عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، أن اثنين منهم مبحوث عنهما من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينتي مراكش والقنيطرة للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *