آخر أخبار الرياضة

بعد 6 أشهر من الإغلاق الشامل.. التايلاند تستقبل السياح بـ”حجر صحي من 5 نجوم”

فنادق فخمة في تايلاند

قررت دولة التايلاند أخيرا الشروع في فتح حدودها بالتدريج في وجه السياح الأجانب، بعد 6 أشهر من الإغلاق الشامل والصارم لحدودها من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقررت التايلاند استقبال الدفعات الأولى من السياح، بحجر صحي في فندق فاخر من فئة خمسة نجوم، وهو فندق “ذي سينسز ريزورت”، الواقع في ولاية فوكيت جنوب البلاد، حيث سيمضي الوافدون هناك أسبوعين كاملين قبل أن يقرروا تمديد عطلهم في مناطق أخرى من البلاد.

ونقلت “أ ف ب”، عن المساعدة الاجتماعية بالفندق المذكور، تانشانوك برامكول، أن ولاية فوكيت تعتمد السياسة الأكثر تشددا، وأنه على الضيف أن يبقى في الغرفة على مدار الساعة إلى حين إنهاء برنامج الحجر الصحي.

وسيستمتع السياح الأجانب القليلون المرتقبون، بمزايا خاصة استثنائية وسط أجواء من الراحة والفخامة في هذا الفندق في مدينة “فوكيت” جنوب تايلاند، الذي اعتمدته السلطات ليمضي فيه السياح حجرا لمدة 14 يوماً، قبل أن يمددوا إقامتهم في مناطق أخرى.

وتضيف برامكول، “اخترنا أن نُكَوِّن فندقاً للحجر، لأننا نريد أن نقدم الدعم والمساعدة للسكان المحليين الذين يعانون كثيراً جراء كوفيد-19، إضافة إلى الموظفين الذين سيتمكنون من العودة إلى العمل وتحصيل المال لتأمين القوتِ لهم ولعائلاتهم”.

وقد خضع موظفو الفندق، للتدريب في المستشفى وزُوّدوا تجهيزات للحماية، فيما يتولى أطباء وعناصر أمنيون مراقبة الغرف على مدار الساعة من غرفة عمليات خاصة.

ويذكر أن السياحة تشكل 93 في المائة من مصدر إيرادات المدينة المذكورة، والتي توصف بـ “لؤلؤة بحر أندمان”، وتسببت جائحة “كورونا”، في إغلاق أزيد من 95 في المائة من فنادق المدينة وما يزيد عن 75 في المائة من المحلات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *