سياسة

الـPPS ينتقد فتح النقاش حول تقاعد البرلمانيين في ظل هذه الظرفية الصعبة

محمد نبيل بنعبد الله

انتقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، المجتمع أمس الثلاثاء، برمجة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بمجلس النواب، لاجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة تقاعد البرلمانيين.

واستغرب الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، تتوفر “العمق” على نسخة منه، من إقدام لجنة المالية بمجلس النواب على برمجة اجتماعٍ يُخصَّصُ لمناقشة معاشات أعضاء مجلس النواب، والتي توقف صرفها منذ مدة طويلة.

واعتبر أن الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها بلادنا في هذا الوقت الصعب لا تتناسب وإدراج هذا الموضوع الذي لا يكتسي الأولوية، مُقارنةً مع باقي المواضيع التي يتعين الانكباب عليها باعتبارها انشغالات وتطلعات وانتظارات لأوسع فئات المواطنات والمواطنين”.

وفي تعليقه على التحضير القانوني للانتخابات، نوه حزب الكتاب بـ”المقاربة التشاركية المُنتهجة في ما يتصل بمراجعة المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات”، داعيا “الأحزابَ الوطنيةَ إلى بلورة توافقٍ عريض حول هذه المنظومة، من خلال السعي إلى إيجاد صيغ مشتركة بالنسبة للنقط الخلافية القليلة العالقة”.

وأعرب حزب التقدم والاشتراكية عن “حرصه على مواصلة جهوده التوفيقية من أجل تقريب وجهات النظر المتباينة، بما يوفر شروط المدخل القانوني الملائم لتنظيم انتخابات وفق قواعد بَــنَّاءة كفيلة بأن تُحدث جوًّا من الثقة والمشاركة الواسعة للمواطنات والمواطنين، تعزيزا للمسار الديموقراطي ببلادنا”.

وبخصوص الحياة الداخلية للحزب، فقد أوضح البلاغ، أنه “على ضوء تقرير تقدم به الرفيق الأمين العام حول أشغال اللجنة الوطنية للتنظيم والانتخابات، أعرب (المكتب السياسي) عن تنويهه بالدينامية المتصاعدة التي يعرفها التحضير للاستحقاقات القادمة من قِبَل الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية للحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *