سياسة، مجتمع

بتنسيق مع “الفلاحة”.. انطلاق أكبر عملية تحسيس بكورونا في ضيعات سهل شتوكة (فيديو)

أعطيت مساء الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، بإحدى الضيعات الفلاحية بسهل شتوكة، الإنطلاقة الرسمية للحملة التحسيسية والتواصلية ضد وباء “كوفيد19″، التي تنظمها الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر، والجمعية المغربية لملففي الفواكه والخضر”APEFEL و AMCOM”، وذلك تحت شعار “بوقايتنا نحافظو على حياتنا وخدمتنا، ونساهمو في ضمان القوت اليومي ديال مواطني بلادنا”.

وقال خالد سعيدي في تصريح لجريدة “العمق”، إن “الحملة تأتي في ظرفية استنثائية حيث لعب العاملون في القطاع الفلاحي دورا مهما، وتم تصنيفهم من جنود الصفوف الأمامية الذين واجهوا الجائحة، وعرضوا أنفسهم للخطر، لضمان تموين الأسواق بالخضر والفواكه”.

وأضاف، بأن الحملة ستستهدف الأسواق الأسبوعية، وأسواق الخضر والفواكه، والتجمعات السكنية بمناطق الإنتاج بسهل شتوكة، والعمال والعاملات والتقنيون، والأطر بالضيعات الفلاحية ووحدات التلفيف، وأرباب وسائل نقل العاملات والعمال، وكذلك أماكن تجمعاتهم.

وسيسهر على تنشيط ورشات التحسيس والزيارات الميدانية، حسب المتحدث، مستشارون من المديرية الجهوية للمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية لسوس ماسة، والمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

من جهته، قال نور الدين كسي، المدير الجهوي للفلاحة سوس ماسة، في تصريح للعمق، إن وزارة الفلاحة منخرطة في هذا الورش التحسيسي، عبر توفير الوسائل اللوجستيكية اللازمة، من معدات وسيارات مجهزة بمعدات الصوت والصورة، بالإضافة إلى ورشات عمل خاصة تستهدف مسيري محطات التلفيف.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة، سوف تدعم بوسائل تواصل سمعية بصرية باللغتين العربية والأمازيغية، ووصلات تحسيسية، وستنظم بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، وجهة سوس ماسة، وعمالة إقليم إنزكان أيت ملول، وعمالة أشتوكة أيت باها، وعمالة تارودانت وبتعاون وثيق مع الفيدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه، والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، والمديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للإستشارة الفلاحية لسوس ماسة، والمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *