أدب وفنون

انتقادات واسعة لمسلسل “هاينة” على “الأولى” بسبب مشاهد “جريئة” بين ممثلين

مسلسل هاينة

أثارت الحلقة الخامسة من مسلسل “هاينة” التي عُرضت، أمس الأربعاء، على شاشة القناة الأولى جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب ما وصفه روادها بـ “اللقطات المخلة بالحياء”.

وانتقد العديد من النشطاء الإلكترونيين إقدام القناة الأولى على عرض مشاهد وصفوها بـ”الجريئة” على شاشة التلفزة في الوقت الذي يجتمع  فيه أعضاء الأسرة المغربية حولها.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من بعض اللقطات التي جمعت الممثلة زينب عبيد بالممثل أنس الباز، معتبرين أنها لا تتناسب مع هوية الأسرة المغربية التي يحرص أفرادها على مشاهدة أعمالهم المغربية مع بعضهم البعض.

وفي هذا الصدد قالت الناشطة “الفيسبوكية” إكرام لمرابط: “حقيقة أن هذا المسلسل في حلقته الأولى تطرق لموضوع جبروت الأب و زوجة الأب بعد فقدان الأم كانت بداية جميلة جدا، خصوصا أداء الطفلة هاينة، بدون تعليق تقمصت الدور جيدا، لكننا فوجئنا في الحلقات التالية أن المسلسل تحول إلى مسلسل ناشر للفاحشة والمنكر والتفاهة وقلة الدين”.

وعلقت ناشطة “فيسبوكية” آخرى تدعى كريمة على الحلقة الخامسة من مسلسل “هاينة” قائلة: “حلقة اليوم تخريب للتراث المغربي الأصيل المجسد لقصة هاينة الفتاة البريئة والمغلوبة، عيب وعار على الكتاب استعمال هاينة لجلب المشاهد”.

من جهتها قالت إحدى متابعات المسلسل: “الحلقات السابقة والمسلسلات الماضية مثل قضية العمر، كنا نشاهدها كأسرة بشكل جماعي، إلا أن والدي أغلق التلفاز أثناء مشاهدتنا لحلقة هاينة ليلة أمس، وهذا يعني أننا لن نجتمع مجددا لمشاهدته على شاشة التلفاز وسيلجأ كل فرد منا لهاتفه الخاص”.

وانتقدت ناشطة تدعى جملية راوية سماح القناة الأولى بمرور مثل هذه اللقطات قائلة: “ملي ولات القناة الأولى كدير حتى هي هاد المشاهد صافي مابقى ما يتقال كنا مجموعين كنتفرجو مع هاد المشهد دابا لي عندو شي تلفون وشي قنت مشا شدو”.

وكان مسلسل “هاينة” قد حقق منذ عرض أولى حلقاته على قناة الأولى نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة إلى تسجيله ردود فعل إيجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مسلسل “هاينة” من بطولة الفنانة زينب عبيد، وأنس الباز الى جانب عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم سعيدة باعدي، نعيمة بوحمالة، محمد الشوبي، وهشام بهلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هاجر
    منذ 3 سنوات

    كن غير خلاو هينة صغيرة😢

  • فاطمة
    منذ 3 سنوات

    بسبب حلقة الأربعاء لمسلسل هاينة لم نعد نشاهد التلفاز

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    إنا لله وإنا إليه راجعون