آخر أخبار الرياضة

الـ CNSS تشرع في صرف تعويض لزهاء 42 ألف من العاملين بالقطاع السياحي

عملت جريدة “العمق”، من مصدر مطلع موثوق، أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، شرع ابتداء من اليوم الخميس، في صرف التعويضات الخاصة لفائدة المهنيين العاملين بقطاع السياحة الذين تضرروا من جائحة كورونا.

وأكد مصدر الجريدة أن زهاء 42 ألف شخصا سيستفيدون من التعويض الممنوح لفائدة مهنيي قطاع السياحة، وهو تعويض يهم شهري يوليوز وغشت الماضيين، حيث سيتم صرف مبلغ قدره 2000 درهم عن كل شهر.

وتأتي استفادة هذه الفئة من التعويضات، في ظل الشلل شبه التام الذي لايزال يعرفه القطاع السياحي، حيث صادقت الحكومة، مؤخرا، على مشروع مرسوم يسمح بتعويض العاملين في القطاع إلى غاية شهر دجنبر.

وكان مرسوم حكومي قد سن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق.

ويحدد مشروع هذا المرسوم، فترة الاستفادة من فاتح يوليوز إلى 31 دجنبر 2020، ويهم مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، وفئات العمال المستقلين وهم المرشدون السياحيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *