سياسة

عامل تطوان يحذر ادعمار من الاستمرار في منح رخص “الماء والكهرباء” للمباني غير القانونية

عامل تطوان رئيس جماعة تطوان

حذر عامل إقليم تطوان يونس التازي، رئيس المجلس الجماعي للمدينة محمد إدعمار، من إصدار الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء للبنايات غير القانونية، داعيا إياه إلى عدم إصدار مثل هذه الشواهد “غير ذات أساس قانوني”.

وقال عامل تطوان في مراسلة وجهها إلى رئيس الجماعة، إنه بناءً على تتبع وتيرة البناء بمدينة تطوان، وفي إطار ضبط ملف زجر المخالفات في ميدان البناء والتعمير بالمدينة، تبين أن مجموعة من البنايات غير القانونية استفاد أصحابها من الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء.

وأوضحت المراسلة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، أن أصحاب تلك البنايات غير القانونية حصلوا على الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء صادرة عن الجماعة الترابية تطوان.

وأضاف العامل التازي: “يؤسفني أن أثير انتباهكم إلى أن عدم سلك المسطرة القانونية المعمول بها في مجال إصدر الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء، من شأنه أن يساهم في تنامي ظاهرة البناء العشوائي وتناسله”.

واعتبر أن “هذا النوع من الممارسات يُفسد مصداقية الإدارة في احترام القانون، ويجعلها في وضعية لا تُحسد عليها، ويُفقد ثقة المواطن في الإدارة، ويضرب مبدأ المساواة في ضرورة الحصول على رخصة البناء لإحداث أي بناء أو تعديل أو إصلاح جديد، كما يُساهم في إهدار مجموعة من الموارد المالية على الجماعة والدولة”.

وفي نفس السياق، كشف مصدر مسؤول بجماعة تطوان لجريدة “العمق”، أن الأخيرة ستقوم خلال قادم الأيام بإصدار بلاغ يوضح موقف المجلس من القضية التي أثارها عامل الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *