وزارة التشغيل تنظم يوما وطنيا للسلامة والصحة في العمل
https://al3omk.com/58852.html

وزارة التشغيل تنظم يوما وطنيا للسلامة والصحة في العمل

أفاد بلاغ لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن الوزارة ستنظم بشراكة مع منظمة بريفونتيكا العالمية Préventica International يوما وطنيا بقاعة محسن الجيراري، الكائنة  قرب المركز السينمائي المغربي، بالرباط، يوم الثلاثاء المقبل، حول الحملة الوطنية للسلامة والصحة في العمل وكذا إعطاء انطلاقة البرنامج الاستراتيجي لسنة 2017 حول رهانات الوقاية في قطاع البناء والأشغال العمومية.

وأشار البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن اليوم الوطني ستليه أيام تحسيسية وإخبارية على صعيد عدة جهات بالمملكة بتاريخ  16 و20 و22 و27 فبراير وفاتح و6 مارس 2017 على التوالي بكل من الدار البيضاء، العيون، فاس، مراكش طنجة، و وجدة.

وأوضحت الوزارة، أن هذه اللقاءات سيشارك فيها فضلا عن هيئة تفتيش الشغل، الفرقاء الاجتماعيون وهيأة المهندسين المعماريين والمقاولات القطاعية، وغرف التجارة والصناعة، وممثلو الإدارات العمومية، والجمعيات المهنية، والمنعشين العقاريين، والمؤمنين ومكاتب الدراسات.

ويضيف البلاغ أنه “تفعيلا للسياسة الحكومية في هذا المجال، تهدف هذه الأيام النهوض بالصحة والسلامة في العمل وتعزيز الوقاية من المخاطر المهنية في قطاع البناء والأشغال العمومية”.

وسيقوم، خلال هذه اللقاءات، حسب البلاغ ذاته، خبراء وطنيون ودوليون بتقديم مداخلات تهم المجالات القانونية، والمعيارية والتقنية المعمول بها ببلادنا، وكذا المخاطر المهنية ووسائل الوقاية منها في كل جهة على حدة.

وأردف بلاغ وزارة التشغيل أنه “من المنتظر أن تتمحور أشغال هذه اللقاءات، حول تدارس القضايا المتعلقة بالصحة والسلامة في العمل في قطاع البناء والأشغال العمومية وكذا الوسائل الكفيلة بالنهوض بثقافة الوقاية من المخاطر المهنية بكل جهة”.