أدب وفنون

باي يتحدث عن تأثير كورونا على الفن.. ويصرح: من ينتقد الجرأة كيتخبى ويشاهد ما هو أجرأ (فيديو)

سعيد باي

قال الممثل المغربي سعيد باي، إن جائحة كورونا أثرت على القطاع الفني بشكل كبير خاصة وأنه لازال مستثنيا من تخفيف القيود عليه، مشيرا إلى أن العديد من الأسر التي يكفلها التقنيون وجنود الخفاء تضرروا من هذا الوضع كثيرا وليس الفنان فقط.

وانتقد سعيد باي في لقاء مع جريدة “العمق”، قرار استمرار إغلاق المسارح ودور السينما في الوقت الذي استأنفت فيه العديد من القطاعات أنشطتها، معتبرا أن من أصدر القرار لم يفكر نهائيا في تبعاته.

وأضاف الممثل المغربي، أنه سعيد بتصالح الجمهور المغربي مع الدراما المغربية في السنوات الأخيرة خاصة في ظل المنافسة الكبيرة للمسلسلات التركية التي اعتبر أنه فُرضت على المشاهد المغربي في قنواته الوطنية.

ولفت ذات المتحدث، أنه بإمكان الدراما المغربية أن تؤكد وجودها أكثر إذا ما أُعطيت لها الفرصة، بالإضافة إلى منحها حيزا كبيرا من حرية التعبير، مستغربا من قبول الجمهور لبعض المشاهد في الدراما المصرية والتركية ورفض وجودها في أعمالهم المغربي.

واعتبر سعيد باي، أنه يجب القيام بدارسة للمجتمع المغربي للوقوف على حدود الجرأة، لأن تفسيرها يختلف من شخص إلى آخر، وذلك ردا على انتقاد بعض الجمهور لبعض المشاهد ووصفها بالجريئة، مضيفا أن هناك من يرى أن بعض المشاهد جريئة عندما يشاهدها مع أسرته لكنها يقوم بمشاهدة ما هو أجر منها مع نفسه.

وكشف سعيد باي، أنه يقوم حاليا بتصوير مسلسل جديد يحمل عنوان “البيوت أسرار” من إخراج علاء الدين أكعبون ومشاركة عدد من الوجوه الفنية المغروفة أبرزهم محمد خيي، سعيدة باعدي، وعادل أبا تراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *