أخبار الساعة، مجتمع

التماطل في إنجاز ملعبين للقرب يثير حفيظة شباب تفراوت

خلف تماطل المجلس الجماعي لتفراوت، في إنجاز ملعبين للقرب، بكل من حي أكرض أوضاض، وحي أداي، حفيظة أبناء وشباب المنطقة، خاصة وأن مشروع بناء المنشأتين، يدخل في إطار اتفاقية بين وزارة الشبيبة والرياضة، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، والجماعات الترابية للإقليم، يهم بناء 32 ملعبا للقرب على امتداد تراب الإقليم.

مصدر “العمق” من مدينة تفراوت، قال إن المجلس صادق في دورة فبراير 2019، على مشروع بناء ملعبين بالحيين المذكورين، وتدخلت جمعيتان محليتان، ووفرتا عقاره، غير أن الجماعة أخلت بالتزاماتها، وتخلت عن المشروعين.

وعن أسباب تملص المجلس يقول متحدثنا، إن عقار المشروع الأول بحي أكرض أوضاض، يحتاج لتسوية أرضيته، لكونه يتواجد على أرضية مائلة، وهو الأمر الذي وقفت الجماعة عاجزة أمامه.

وبخصوص مشروع ملعب حي أداي، فموقع العقار يحتاج إلى حاجز وقائي، بحكم تواجده بمقربة من مجرى الوادي، ولحد كتابة هذه السطور، يتساءل شباب المنطقة، عن مآل المشروعيين.

ومن جهة أخرى، يضيف متحدثنا، بأن تأخر الجماعة في الحسم في تهيئة عقار أرضية الملعبين تسبب في توقف ثلاثة ملاعب أخرى بالإقليم، والسبب هو تواجد خمسة ملاعب في صفقة واحدة، تشرف عليها مندوبية وزارة الشبيبة والرياضة، ويتعلق الأمر بملعبين بمدينة تيزنيت، وملعب ثالث بمنطقة تاهلة، وملعبين بتفراوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *