مجتمع

بعد الجكاني .. اعتقال اتحادي بالداخلة “فضح” مافيا العقار

كشفت تدوينة يتداولها عدد من مناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على فيسبوك، أن مناضلا في صفوف الشبيبة الاتحادية بالداخلة تم اعتقاله أمس الأربعاء بأمر من والي الجهة بسبب تدوينة على صفحته على فيسبوك فضح فيها أساليب مافيا العقار في مدينته.

وأوضحت التدوينة التي شاركتها البرلمانية الاتحادية حنان رحاب على حسابها، أن الأمر يتعلق بـ”محمد شراقة”، وهو شاب في مقتبل العمر، مشيرة أن “محمد قد يكون مخطئا، والخطأ هنا كان يستوجب بيان حقيقة لتنوير الرأي العام وليس تحريك مسطرة الاعتقال لترهيب محمد… كلنا محمد”.

وفي ذي صلة، سبق للشرطة القضائية بمدينة كلميم أن اعتقلت الأسبوع الماضي المهندس خالد الجكاني، بتهمة تلقي الرشوة، بعدما رمى شخص مجهول بظرف مالي قدره 15000 درهم في مكتب عمله.

وقال أخ الضحية في اتصال سابق مع جريدة “العمق”، “إن خالد حيكت ضده مؤامرة دنيئة بإخراج رديء جدا، وهي عبارة عن مسرحية هزلية بطلها أحد الحيتان الكبيرة لأرباب المقالع بطانطان الذي حاول بكل السبل مواجهة أخي، الذي قام بمهمته ووظيفته بكفاءة عالية ومسؤولية إدارية وتقنية ووطنية خالصة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ما وصفه بأحد حيتان كلميم، “الذي ألف الرشاوي وألف استمالة المسؤولين وجد صعوبة كبيرة أمام هذا الشاب الذي رفض كل الإغراءات، ما دفع صاحب الملايير أن يستعين بضعاف النفوس وأصحاب النفوذ في إخراج مسرحية عبارة عن رمي غلاف به 15000 درهم في مكتب أخي بسرعة أقل من دقيقة يضيف أخ خالد، لتتبعه الشرطة وتعتقله بشبهة الرشوة”.