https://al3omk.com/58922.html

قرض بقيمة 180 مليون درهم لتوسيع خط ترامواي الرباط سلا

صادق مجلس مؤسسة التعاون بين جماعات “العاصمة” خلال الدورة العادية لشهر فبراير بالإجماع على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي بقيمة 180 مليون درهم للمساهمة في تمويل مشروع تمديد خط رقم 2 لـ “ترامواي الرباط – سلا”، على مسافة تقدر بـ 4,6 كلم في مدينة سلا تربط حي بطانة بحي قرية أولاد موسى، و2,4 كلم بمدينة الرباط تمتد من مستشفى مولاي يوسف بحي العكاري إلى شارع الكفاح بحي يعقوب المنصور.

وصادق المجلس كذلك، حسب بلاغ تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بإجماع أعضائه الحاضرين على النقطة المتعلقة بتدبير شبكة النقل الحضري بواسطة الحافلات عن طريق التدبير المفوض حيث تعتبر الوسيلة الأنجع لإخراج قطاع النقل الحضري من الوضعية المزرية التي يعيشها.

كما صادق المجلس بالإجماع، حسب البلاغ ذاته، على النقطة المتعلقة بالوثيقة المرجعية المؤطرة لأسلوب التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، والتي تشكل النواة الأساسية التي سينبني عليها إعداد دفتر التحملات الخاص بتدبير مرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات.

وأشار البلاغ في الأخير، إلى أن المجلس قرر تأجيل برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2016 إلى دورة لاحقة، وذلك بإجماع أعضائه الحاضرين.