"الأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين" تفتح باب الاستفادة من شقق بمراكش

11 أكتوبر 2020 - 19:00

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن الشروع في مسطرة انتقاء المستفيدين من البرنامج السكني الذي أنجزته لفائدة منخرطيها بشارع علال الفاسي بمدينة مراكش.

وأبرزت أن المشروع يتمتع بمواصفات هندسية ومعمارية تراعي القوانين الجاري بها العمل في مجال التهيئة العمرانية والحماية من الزلازل، تحت إشراف الشركة العامة العقارية ومكاتب للدراسة والمراقبة التقنية ذات إشعاع وطني.

وأوضحت المؤسسة أن العملية تهم 146 شقة شاغرة موزعة على 26 شقة  مساحتها بين 57 و70 متر مربع، و94 شقة بين 76 و95 متر مربع، ثم 26 أخرى بين 94 و121 متر مربع.

وتشترط على الراغبين في الاستفادة من بين رجال ونساء التعليم من مختلف جهات المغرب، أن يكونوا غير مالكين لسكنهم الشخصي رئيسي ولم يسبق لهم أن استفادوا من قروض فوكاليف أو امتلاك، وكذا مشاريع سكنية أنجزتها المؤسسة بفاس والحسيمة، وأن يكونوا متزوجين أو لديهم أطفال، ثم أن يكونوا في وضعية قانونية تجاه المؤسسة عند تاريخ اجراء القرعة، من حيث الانخراط أو تجديد الانخراط بالنسبة للمتقاعدين؛

أما فيما يخص ملف الترشيح فيجب أن يضم: استمارة طلب الترشيح وفق نموذج يملأ ويستخرج من بوابة المؤسسة على شبكة الانترنيت تحمل توقيع المنخرط، وشهادة العمل مسلمة من طرف المصالح المختصة حديثة التاريخ (أقل من 3 أشهر)، ثم شهادة عدم ملكية السكن للمترشحين أو شهادة عدم الخضوع للضريبة الحضرية أو ضريبة النظافة، مسلمة من المصالح المختصة حديثة التاريخ (أقل من 3 أشهر)، إضافة إلى نسخة من عقد الزواج و شهادة الحياة الجماعية للأطفال، والتزام بعدم بيع أو تفويت العقار مع تصريح بالشرف بعدم ملكية السكن مصادق عليه من طرف السلطات المحلية (وفق النموذج “2” )، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشحين، ونسخة من بطاقة الصندوق المغربي للتقاعد أو شهادة المعاش أو دفتر المعاش بالنسبة للمنخرطين المتقاعدين.

مسطرة الانتقاء:

وأبرزت المؤسسة في بلاغها الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه سيتم ترتيب المترشحين للاستفادة من البرنامج حسب تواريخ إرسال الترشيح الإلكتروني عبر العنوان المذكور شريطة تأكيده بإيداع أو إرسال الملف الأصلي إلى مكتب البيع الكائن بالمركب السكني التابع لمؤسسة محمد السادس بشارع علال الفاسي مراكش.

وتبتدئ المسطرة بإيداع ملفات الترشيح لدى مكتب البيع بمقر المشروع، في الآجال المحددة، مقابل وصل بالاستلام، ثم بعد ذلك تتم دراسة الملفات المرسلة عبر البريد الالكتروني والمودعة في الآجال القانونية والمستوفية لجميع الوثائق المطلوبة من قبل اللجنة المختصة، وتقوم بحصر اللائحة المؤهلة للمشاركة في القرعة.

وأشارت إلى أنه بسبب الإكراهات التي تفرضها جائحة “كوفيد19″، وما تقتضيه من مراعاة لشروط التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات البشرية فإنه ستجرى عملية القرعة لانتقاء المستفيدين عن بعد وذلك تحت إشراف الموثقة المعتمدة لهذه العملية.

وأضافت إلى أنه ستنظم هذه العملية على دفعات، لكل 400 مترشح على حدة، إلى حين استنفاد الشقق الشاغرة، توضع عند الاقتضاء لوائح الانتظار إذا سمحت بها عملية القرعة، وأنه ويمكن متابعة عملية القرعة عن بعد في التاريخ والموعد المحدد وذلك عبر رابط سيتم وضعه لهذا الغرض.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

توقيف 3 أشخاص بشبهة الاعتداء على شاب بيعقوب المنصور بالرباط

محكمة عين السبع بالبيضاء تؤجل النظر في ملف “صحفيين” إلى دجنبر

المدير الجهوي للصحة بسوس: المشفى الميداني لكورونا جاهز وسنلجأ له عند الحاجة

تابعنا على