أخبار الساعة، مجتمع

جمعيات تستنكر تحويل مكان بناء مدرسة جماعاتية بضواحي تنغير

استنكرت جمعيات المجتمع المدني بدواوير أوزيغمت بجماعة اغيل نومكون بإقليم تنغير تحويل مكان بناء مدرسة جماعاتية إلى مكان آخر دون استشارة مع المعنيين بالأمر.

وأشارت الجمعيات في شكاية وجهتها لقائد أهل مكون إلى أن المكان الذي اقترحته ساكنة الدواوير المعنية عبارة عن قطعة أرضية شاسعة بمنطقة تسمى “أمردول نيفقرن” وتتوفر فيه جميع الشروط لبناء هذه المدرسة التي انتظرتها الساكنة لعقود.

وأضافت الشكاية أن دوار اكرامن الذي تم اختياره مؤخرا يبعد عن باقي الدواوير المشكلة لمشيخة اوزيغيمت وتصل المسافة الفاصلة بينها وبين بعضها إلى 20 كيلومتر، وهو ما يمكن أن يتسبب في نتائج عكسية، مؤكدة على أن المكان المقترح في البداية أكبر مساحة وقريب من كافة الدواوير.

واقترحت الجمعيات أماكن أخرى يمكن للجهات المعنية بتشييد المدرسة مكانا للبدء في إنجاز المشروع، وهي امردول نتقات وتمردولت نقاسي وامردول نايت جميدو.

وطالبت الجمعيات الجهات المعنية بإعادة النظر في المكان المخصص لهذا المشروع حتى يتم تحويله إلى مكان من الأماكن المقترحة “حتى يستفيد منه جميع أبناء مشيخة أوزيغمت، وحتى لا تبقى المدرسة بعد بنائها بناية مهجورة”، وفق تعبير الشكاية.

يذكر أن الجمعيات الموقعة هي جمعية مفتاح الخير، وجمعية تيسلي للتنمية، وجمعية أعمال الخير والتنمية، وجمعية نيركت للتنمية، وجمعية افقيرن للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير
    منذ 4 سنوات

    لم يتم تحويل مكان بناء هذه المدرسة الجماعاتية، للتوضيح، اللجان الاقليمية زارت جميع المناطق الممكنة منذ السنة الفارطة بأوزيغيمت، وتم اختيار مكان يستجيب لشروط بناء مثل هذه المؤسسات التعليمية للاستجابة للعرض المدرسي بالوسط القروي والجبلي بأوزيغيمت.