مجتمع

بعد سنتين من الفراغ.. حافلات النقل الحضري تعود للعيون في نسخة متطورة

طوبيس العيون - Bus Laayoune

بعد ما يقارب السنتين من فسخ المجلس الجماعي لمدينة العيون عقدته مع شركة “حافلات الكرامة”، احتفلت مدينة العيون هذا الأسبوع باستئناف خدمات حافلات النقل الحضري في نسخة متطورة.

وأشرف رئيس المجلس الجماعي للعيون حمدي ولد الرشيد على إعطاء الانطلاقة لعمل “حافلات العيون”، أول أمس الجمعة، وأبرز في تصريح إعلامي أن الحافلات المستعملة تعد من الطراز الحديث والمتطور، وأنه تم استيرادها من الخارج.

وأضاف أن الثمن المخصص للرحلات تم تحديده بالتوافق مع الشركة التي فوض لها تدبير القطاع في 3 دراهم للتذكرة بالنسبة للرحلات داخل المدينة، و7 دراهم للرحلات المتوجهة نحو شاطئ فم الواد ومدينة المرسى.

وناشد رئيس المجلس الجماعي ساكنة المدينة إلى الحفاظ على الحافلات الجديدة، كما أبرز أنه تم اتخاذ جميع التدابير لتكون خدماتها إضافة نوعية لمجال النقل الحضري دون التأثير على عمل أرباب سيارات الأجرة.

في السياق ذاته، أفادت المستشارة الجماعية بالعيون خديجة أبلاضي أن الحافلات الجديدة انطلقت مساء الجمعة في نقل الركاب على امتداد 7 خطوط، بأسطول قوامه 25 حافلة، في انتظار توسيع الأسطول ليشمل خطوطا جديدة.

وأضافت في تدوينة لها على “فيسبوك”، أن الحافلات المذكورة مراقبة بواسطة كاميرات، وتتوفر على ولوجيات لذوي الحاجات الخاصة، وتتمتع بالربط بشبكة تحديد المواقع GPS، كما أنها توفر للركاب خدمات شحن الهواتف والربط بالإنترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *