رولان غاروس .. نادال يحقق لقبه الـ13 بعد فوزه على الصربي ديوكوفيتش

رولان غاروس .. نادال يحقق لقبه الـ13 بعد فوزه على الصربي ديوكوفيتش

11 أكتوبر 2020 - 17:51

حقق لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال لقبه ال20 في البطولات الكبرى، معادلا الرقم القياسي الذي يملكه السويسري روجيه فيدرير، بفوزه اليوم الأحد بلقبه الثالث عشر في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش ،المصنف اول عالميا، بثلاث جولات دون رد 6-0 و6-2 و7-5.

وأحرز نادال ،المصنف، ثانيا لقبه الرابع على التوالي وفوزه المائة على ملاعب رولان غاروس مقابل هزيمتين فقط، ليحرم ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والثاني في باريس بعد سنة 2016.

وجدد اللاعب الإسباني تفوقه على الصربي في نهائي رولان غاروس بعد سنتي 2012 و2014، في حين كان الأخير يمني النفس في تكرار نتيجة آخر لقاء جمعهما في البطولة عندما تفوق على منافسه في ربع نهائي العام 2015، في حين كانت الهزيمة الوحيدة الأخرى لرافا في الدور الرابع من العام 2009 امام السويدي روبن سودرلينغ. وكانت هذه المرة التاسعة التي يلتقي فيها اللاعبان في نهائي الغراند سلام حيث بات نادال يتفوق بخمسة انتصارات مقابل اربعة لديوكوفيتش، حيث تفوق الأخير في آخر نهاية غراند سلام جمعهما في استراليا العام الفائت 6-3، 6-2 و6-3.

وكان ديوكوفيتش يمني النفس في أن يحقق لقبه الثاني في رولان غاروس ليصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يتوج مرتين على الأقل بالألقاب الأربعة الكبرى بعد الأستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي إيمرسون (بين 1961 و1967).

وكان الصربي تفوق على الإسباني في 14 من المواجهات الـ18 الأخيرة التي جمعتهما حيث كانت الانتصارات الأربعة لنادال جميعها على الملاعب الترابية. وبات في رصيد نادال 27 انتصارا على الصربي مقابل 29 للأخير في تاريخ مواجهاتهما، كما حقق انتصاره السابع على حساب “نولي” في رولان غاروس مقابل فوز وحيد للصربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة أسطورة كرة القدم دييكو مارادونا بعد معاناة مع المرض

حصري.. نجم شباب المحمدية قريب من العودة إلى صفوف الوداد البيضاوي

الفرق الكروية بأكادير تستنجد بالوالي والقجع لصرف منحة المجلس البلدي

تابعنا على