سياسة

المغرب يرحل اثنين من أخطر المجرمين الإسرائيليين نحو تل أبيب عبر إسبانيا

من المنتظر، أن يرحّل المغرب اثنين من أخطر المجرمين الإسرائيليين ويتعلق الأمر بجولان أفيتان وموشيه شيكو، وذلك نحو إسرائيل عبر إسبانيا، لعدم  وجود علاقات دبلوماسية بين الممكلة وتل أبيب.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، فقد أكد مسؤول في الشرطة الإسرائيلية، أن هاذين المجرمين الخطيرين هربا من إسرائيل نحو المغرب، مشيرا إلى أن هناك علاقات جيدة مع العديد من رجال الشرطة في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مختلف الأجهزة الأمنية التي تساعدنا في الوصول إلى المجرمين الإسرائيلين الهاربين بغض النتظر عن مكان تواجدهم”.

وأوضحت الصحيفة، أن ضابط شرطة مغربي، زار إسرائيل منذ أسبوع، حيت تم إجراء سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين في الشرطة الإسرائيلة لترتيب عملية التسليم.

وأشارت، إلى أنه تم اعتقال “أفيتان” منذ حوالي سنة ونصف بالمغرب بعد معلومات قدمتها الشرطة الإسرائلية، وهو يعد من المجرمين الرئيسيين في عصابة تدعى “اسحاق أبرجيل” والتي تعد من أكبر التنظيمات الإجرامية باسرائيل، ومشتبه فيه في قضية “512”، هو وزميله “تشيكو”.

وتابعت، أن “أفيتان” كان قد وفر أجهزة للتحكم في المتفجرات سنة 2003 بتل أبيب، بهدف اغتيال رجل عصابة منافسة، مشيرة إلى أنه فر إلى المغرب بعد تمكنه من الحصول على الجنسية المغربية، هو وزميله تشيكو، فيما يتوقع أن يتم إسقاط الجنسية المغربية عليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *