مجتمع

كلفت نحو 100 مليون.. حديقة الجامعة العربية تستعد لفتح أبوابها في وجه البيضاويين

حديقة الجامعة العربية بالبيضاء

تستعد الدار البيضاء لفتح حديقة الجامعة العربية في وجه البيضاويين على مساحة تصل لـ30 هكتارا، وذلك بعد الانتهاء من تهيئتها وإعادة تأهيلها، حيث ستضم مرافق جديدة وفضاءات تستجيب للمعايير الحديثة للحدائق.

وقد تم إيلاء حديقة الجامعة العربية التي تعد أكبر منتزه حضري بإفريقيا، منذ بداية القرن الماضي، اهتماما خاصا كأحد المشاريع الكبرى التي تم العمل على تهيئتها وإعادة تأهيلها في إطار تحسين جودة إطار عيش سكان العاصمة الاقتصادية للمملكة، حسب ما ذكره الموقع الرسمي لمجلس المدينة.

وأشار المجلس، إلى أن عملية تهيئة وإعادة تأهيل الحديقة التي أشرفت عليها شركة الدار البيضاء للتهيئة، شملت “إحداث فضاءات الألعاب والمقاهي والأكشاك وتهيئة الممرات وغرس أشجار النخيل والنافورات المصنوعة من الزليج وفق الطراز الأندلسي، مراعاة للمناظر المميزة لبداية القرن الماضي، وكذا المعايير الحديثة الصديقة للبيئة، كما تمت استعادة جميع فضاءات الحديقة، وإعادة توحيد جزئيها وانفتاحها الكامل على المدينة، علاوة على إحداث مسار رياضي، وفضاءات للألعاب، وإعادة تأهيل المساحات الخضراء للحديقة، كما تم تفعيل أنشطة تهدف إلى التوعية والتربية البيئية، خصوصا لفائدة الأطفال والشباب، من خلال مسار بيداغوجي وحدائق مؤقتة لتلقين مبادئ البستنة ومعرفة النباتات”.

وأوضح، أن القائمين على الحديقة، يحرصون على استخدام التكنولوجيا الحديثة لعقلنة استعمال الموارد الطبيعية، كالماء والطاقة وغيرهما.

وقد تم إنجاز هذا المشروع الهام من الناحية الإيكولوجية في إطار برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى، بتكلفة إجمالية تقارب 100 مليون درهم، بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، والمديرية العامة للجماعات المحلية، فيما انتدب مجلس المدينة شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة” لتدبير وتتبع وصيانة الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *