مجتمع

مقتل دركي طعنا بطنجة.. الأمن يفك لغز الجريمة ويعتقل قاصرين ويبحث عن ثالث

جنازة دركي في سلا

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من توقيف قاصرين، يبلغان من العمر 15 و16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض.

وأوضحت اللمديرية، أن المعلومات الأولية للبحث كشفت أن المشتبه فيهما بمعية قاصر ثالث، دخلا في خلاف عرضي مع الضحية الذي يعمل في الدرك الملكي، أثناء مروره بحي مسنانة بمدينة طنجة في حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الأحد، قبل أن يعمدوا لتعنيفه وتعريضه لاعتداء جسدي خطير باستعمال السلاح الأبيض، كان سببا مباشرا في وفاته.

وأضافت أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن توقيف اثنين من المشتبه فيهم القاصرين، ممن ساهما في ارتكاب الأعمال المادية لهذه الجريمة، كما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف المشتبه فيه الثالث، وهو الآخر قاصر السن وقد تم تحديد هويته الكاملة، في حين تم الاستماع لعدد من الشهود الذين عاينوا هذا الحادث وحاولوا التدخل لدفع الاعتداء.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالقاصرين الموقوفين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تجريه فرقة الأحداث بولاية أمن طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما تتواصل عمليات البحث لضبط القاصر الثالث الذي يشتبه في كونه المتورط الرئيسي في الاعتداء بواسطة السلاح الأبيض.

ومساء أمس الأحد، اهتز حي مسنانة بمدينة طنجة، على وقع جريمة قتل دركي شاب متأثرا بطعنة غادرة تعرض له من طرق قاصرين، حيث تم راج في البداية أن الأمر يتعلق بعملية سرقة، قبل أن تكشف مصالح الأمن أن ما وقع ناتج عن خلاف عرضي بين الضحية والجناة القاصرين.

ورغم تدخل بعض المواطنين الذين كانوا بعين المكان من أجل منع القاصرين من الاعتداء على الدركي قرب “بيت الصحافة”، إلا أنهم لم يفلحوا في ذلك، حيث سقط ضحية مدرجا في دمائه ليفارق الحياة بعدها بلحظات، قبل أن يلوذ الجناة بالفرار إلى وجهة مجهولة.

ووفق مصادر متطابقة، فإن الراحل لا يتجاوز عمره العقد الثالث وهو حديث عهد بالزواج، مشيرة إلى أنه سيوارى الثرى بمدينة سلا حيث تقطن أسرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *