البيجيدي يتراجع عن موقفه بـ

البيجيدي يتراجع عن موقفه بـ"إنقاذ" تقاعد البرلمانيين ويتمسك بمقترحه لتصفية معاشاتهم

12 أكتوبر 2020 - 19:30

أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في مراسلة إلى رئيس المجلس، عن سحب توقيعه على مقترح القانون المتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب، الموقع من قبل رؤساء الفرق والمجموعة النيابية تحت رقم 89 بتاريخ 12 يونيو 2018.

وقرر الحزب في مراسلته التي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، الاحتفاظ بمقترح القانون الذي قدمه بشأن تحديد شروط وكيفيات تصفية نظام معاشات أعضاء بالبرلمان المسحل تحت رقم 71 بتاريخ 17 يناير 2018، وهو مقترح يرفض إصلاح نظام تقاعد البرلمانيين أو الإبقاء عليه، ويشدد على ضرورة تصفيته.

وعاد جدل تقاعد الرلمانيين إلى الواجهة مؤخرا، بعدما وافقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، على برمجة اجتماع لدراسة مقترح قانون حول معاشات أعضاء مجلس النواب، إلى جانب تقديم مقترحات القوانين المحالة على اللجنة والتي لم يتم تقديمها بعد.

وكان حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، قد قدم مقترح قانون يهدف إلى تصفية تقاعد البرلمانيين ويرفض إصلاحه أو الإبقاء عليه، فيما انتقد حزب التقدم والاشتراكية برمجة لجنة المالية بمجلس النواب لاجتماع لدراسة معاشات أعضاء مجلس النواب “والتي توقف صرفها منذ مدة طويلة”.

واعتبر حزب الكتاب أن “الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها بلادنا في هذا الوقت الصعب، لا تتناسب وإدراج هذا الموضوع الذي لا يكتسي الأولوية، مقارنة مع باقي المواضيع التي يتعين الانكباب عليها باعتبارها انشغالات وتطلعات وانتظارات لأوسع فئات المواطنات والمواطنين”، حسب بلاغ سابق للحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بركة: الحكومة تنهج سياسة إغناء الغني وإفقار الفقير وإذلال الطبقة الوسطى

حزب الاستقلال

بركة يدعو الدولة للإسراع في نقل الاختصاصات والموارد اللازمة لجهات الأقاليم الجنوبية

الحوار الليبي

بوريطة: لقاء النواب الليبيين بطنجة نقطة تحول هامة سيكون لها تأثير كبير (صور)

تابعنا على