أخبار الساعة، مجتمع

تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية بجرادة لأسبوع آخر بسبب جائحة كورونا

إقليم جرادة

أعلنت السلطات الإقليمية بجرادة اليوم الإثنين، عن تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية المتخذة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد أسبوعا آخر قابل للتمديد ابتداء من يوم غد الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 على الساعة 6 مساء، إلى حدود يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على الساعة 6 مساء.

وأوضحت عمالة جرادة في بلاغ لها، أنه بناء على التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد إقليم جرادة، وفي ظل استمرار تسجيل عدد مرتفع من الحالات الإيجابية المؤكدة، تقرر تمديد العمل بالإجراءات المتمثلة في فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي جرادة وعين بني مطهر تسلم من طرف المصالح المختصة.

كما تقرر منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، ومنع الأفراح وحفلات الزواج والجنائز وكذا التجمعات العائلية، فضلا عن إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وكذا ملاعب القرب وإغلاق الحدائق العمومية في وجه العموم.

وتقرر الاستمرار في فرض إغلاق المحلات التجارية المقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة 10 ليلا، إضافة إلى تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50%.

وشدد البلاغ على استمرار المراقبة الصارمة لمسألة التنقلات من وإلى مدينتي جرادة وعين بني مطهر، وكذا وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية وفق العقوبات المنصوص عليها بالمقتضيات القانونية.

كما تقرر أيضا الاستمرار في تطبيق تدابير استثنائية على مستوى جزء من حي “أولاد سيدي علي” بمدينة جرادة وجزء من حي “الزياني” بمدينة عين بني مطهر اللذان لا زالا يشكلان بؤرة لهذا الوباء، حيث تم منع التنقل من وإلى الجزئين المعنيين بالإغلاق بهذين الحيين، إلا لحالات مهنية أو إنسانية أو صحية وإغلاق الحمامات وكذا صالونات الحلاقة وقاعات الرياضة بالحيين السالفي الذكر وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات بالحيين المذكورين على الساعة 08 ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *