حزب سياسي يدعو للقطع مع ثقافة تأثيث المرأة لمراكز القرار في إنتخابات 2021

حزب سياسي يدعو للقطع مع ثقافة تأثيث المرأة لمراكز القرار في إنتخابات 2021

13 أكتوبر 2020 - 09:34

دعا حزب جبهة القوى الديمقراطية، إلى القطع مع ثقافة تأثيث المرأة، لمواقع المسؤولية ومراكز القرار، في الاستحقاقات المقبلة، وجعل هذه الأخيرة، محطة للتمكين الحقيقي، السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحقوقي للنساء المغربيات.

وقال القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية، في بلاغ عقب اجتماع له بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، والمنعقد بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لليوم الوطني للمرأة المغربية، والذي يصادف 10أكتوبر، بأن القطاع استحضر، استثنائية السياق العام، وخصوصية الظرفية، اللذين تجتازهما الإنسانية اليوم، في ظل تداعيات جائحة كورونا، وآثارها السلبية، على المجتمعات، وعلى أوضاع المرأة بشكل خاص.

وثمن القطاع الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس، من خلال توجيهاته وإشاراته القوية، لتمكين المرأة، وتعضيد جهودها وعطاءاتها، وبما أبانت عنه من كفاءات ومؤهلات قيمة، في مختلف مناحي الحياة العامة، وهو ما يدعو إلى مباشرة الإصلاحات السياسية، خاصة المنظومة الانتخابية، في أفق تعزيز المشاركة الواعية والوازنة للنساء في الاستحقاقات القادمة.

وطالب القطاع من الحكومة، نبذ منطق التلكؤ في التعاطي مع ملفات وقضايا المرأة، عبر تأكيد مطلب تفعيل مضامين دستور 2011، وتأويله تأويلا ديمقراطيا، وجعل مبدأ المناصفة والمساواة بين الجنسين، في صلب أي مشروع تنموي بديل، واستخلاص دروس الجائحة، لمباشرة سياسات تدعم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والقانونية للمرأة.

وتطرق بلاغ الهيئة، إلى  أوضاع النساء المغربيات المحتجزات بمخيمات تندوف، ومايعشنه من معاناة لاإنسانية، مما يستدعي اتخاذ كافة التدابير، لتخليصهن من قبضة مليشيات البوليساريو، مع التذكير بالأوضاع المأساوية للعاملات الفلاحيات، والنساء اللواتي يعشن على التهريب المعيشي، بمدن الحدود شمال المغرب، بما يستدعيه ذلك من تدابير حكومية، لدعمهن اقتصاديا واجتماعيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تجاهل جماعة مراكش لقضية “كازينو السعدي” يفوت عليها استرجاع الملايير

هكذا علق سفير المنامة بالرباط على فتح قنصلية البحرين بالعيون

زعماء الأحزاب بالكركرات.. إشادة بتدبير الملك للملف ورد على مناورات الأعداء (صور)

تابعنا على