أخبار الساعة

أبناء الدواوير المجاورة لمركب “نور” يطالبون بمناصب شغل قارة

طالب أبناء دواوير “أيت اكرور السفلى” المجاورة لمركب الطاقة الشمسية “نور”، بجماعة “غسات”، التابعة لإقليم ورزازات، المسؤولين بالتدخل لإنصافهم عبر توفير فرص عمل قارة بمشروع الطاقة الشمسية تضمن لهم العيش الكريم.

وأشار الموقعون على الشكاية الموجهة لمسؤولين إقليميين، جهويين ووطنيين والتي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن الاتفاقيات الموقعة منذ انطلاق الاشغال بمركب الطاقة الشمسية نصت على اعطاء الأولوية في التشغيل لفائدة أبناء الدواوير المجاورة للمركب.

وأوضح المشتكون، أنهم قاموا بعدة وقفات احتجاجية أمام مركب “نور” من أجل إثارة انتباه المسؤولين لـ”إيجاد حل لمعضلتنا وعوض فتح أبواب الحوار مع السلطات المحلية من أجل التوصل الى يرضي جميع الأطراف فوجئنا باعتقال ثمانية معطلين محتجين مطالبين بحقهم في التشغيل وت إيداعهم السجن”.

وتابع المشتكون، أنه “في الوقت الذي يتم فيه اعتقال أبناء المنطقة من المعطلين، يتم تشغيل أشخاص قدموا من مدن أخرى وبطرق مشبوهة وغير شفافة، دون المرور عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات فرع ورزازات”.

وأبدى شباب الدواوير المجاورة لمركب “نور” استعدادهم على الدخول في اعتصام مفتوح ومتواصل بمعية عائلاتهم الى أن تلبي الجهات المختصة مطالبهم.