مهرجان

مهرجان "إنوي" لألعاب الفيديو بالمغرب يعود في نسخته الثالثة بشكل رقمي

13 أكتوبر 2020 - 13:47

يعود “Inwi Gaming Fest”،  وهو مهرجان لألعاب الفيديو بالمغرب، يومي 24 و25 أكتوبر في نسخة ثالثة رقمية مائة بالمائة.

ويعد “Inwi Gaming Fest”، وبحسب بلاغ لإنوي، حدثا يجسد الالتزام والإنجاز الذي يقوم به إنوي من أجل تطوير مجال ألعاب الفيديو (Gaming) في المغرب وأفريقيا، وذلك بهدف إحداث منظومة مبتكرة وديناميكية من أجل ترسيخ مكانة المغرب بشكل أفضل في صناعة من نوع جديد، في ظل نمو عالمي مهم.

وقال البلاغ، إنه سيتم تنظيم عرض ألعاب “Show game” يوم 25 أكتوبر 2020 بحضور اثنين من المشاهير في عالم ألعاب الفيديو، وهما: “INOX & LEBOUSEUH”، اللذان سينافسان أفضل اللاعبين المغاربة في لعبة Fortnite على خرائط مدينتي الدار البيضاء ومراكش، والتي تم تطويرها حصريا لهذه النسخة الرقمية من Inwi Gaming Fest. فيما من المقرر عرض مباراة ثانية بين الفائز بلقب دوري إنوي والفريق الفرنسي “Gameward” المحترف في لعبة “League Of Legends”.

وعلى هامش هذا الحدث، يضيف المصدر ذاته، سيتمكن أفضل اللاعبين اللذين يمثلون دول المغرب وكينيا والكاميرون والسنغال ونيجيريا وموريتانيا وتونس والجزائر وليبيا ومصر وجنوب إفريقيا من دخول المنافسة لقياس مهاراتهم وقدراتهم من خلال المشاركة في ثلاث مسابقات، وهي: League Of Legends وFortnite وPUBG.

وستقام النهائيات الكبرى ل”ESWC Africa by inwi”، وهي البطولة التي ستختتم آخر أطوارها في المغرب بعد أن وضعت، لأشهر متتالية، لاعبين من جميع أنحاء القارة في المنافسة. وستشهد الجولة النهائية لهذا العام مشاركة فريقين مغربيين هما “Fox Gaming” و”Black Lotus”، اللذان تأهلا بعد أشهر من المنافسة في العصبة الإلكترونية لإنوي.

وتم تكييف فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان وفقا لسياق الأزمة الصحية المرتبط بكوفيد-19، حيث تم إجراء كافة المراحل التأهيلية عبر الأنترنيت. كما تم وضع تجهيزات شبكية متطورة من أجل ضمان السير الجيد للمراحل النهائية. وسيتم بث الحدث على منصة gaming.inwi.ma من خلال استوديو يربط بين اللاعبين من عدة دول أفريقية، عبر تكنولوجيا السحابيات (Cloud).

وخلال سنة 2019، عرف مهرجان إنوي لألعاب الفيديو حضورا فاق 11 ألف زائرا و60 مليون شخصا تفاعل مع الحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يمول مشروعا بيئيا بجهة طنجة تطوان بـ3.5 مليار سنتيم

المصادقة على اتفاق يحدد شروط صيد البواخر الروسية بالمياه المغربية الأطلسية

الحكومة تصادق على صرف تعويضات لمموني الحفلات وفضاءات الترفيه والألعاب المتضررين

تابعنا على