مجتمع

مدير يعتدي على أستاذ فلسفة بالدار البيضاء وزملاؤه يطالبون بالمتابعة القضائية (صورة)

تعرض أستاذ مادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية زينب النفزاوية، أمس الإثنين، بمدينة الدار البيضاء، الخدير الصوفي، “لاعتداء من طرف مدير المؤسسة المذكورة”، نقل على إثره في حالة وصفها زملائه بـ “المتدهورة” إلى المستشفى الإقليمي سيدي مومن.

وعبر المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة عن قلقه تجاه الوضعية الصحية التي وصفها بـ”المتدهورة” للأستاذ المذكور، جراء “التدخل العنيف في حقه من طرف مدير الثانوية، والذي نقل على إثره الأستاذ إلى المستشفى لتلقي العلاجات”.

وأدانت جمعية مدرسي الفلسفة في بيان لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما سمته بـ “سلوك العنف اللاتربوي واللامسؤول الصادر عن مدير الثانوية”، معلنين تضامنهم اللامشروط مع الأستاذ، ومؤازرته في نهج المسطرة القضائية ورد الاعتبار لكرامته التي هي جزء من كرامتنا جميعا”.

هذا وحملت الجمعية المذكورة وفق ذات المصدر، المسؤولية لـ”الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، والمديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي المسؤولية عن سلامة الأستاذ”.

كما دع زملاء الأستاذ المعنف “السلطات التربوية والجهوية إلى تحمل مسؤوليتها التربوية وعرض السيد المدير على مجلس تأديبي وترتيب الجزاءات القانونية في حقه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *