المحرشي يمنع صحفي من التصوير أثناء دورة المجلس الإقليمي لوزان

المحرشي يمنع صحفي من التصوير أثناء دورة المجلس الإقليمي لوزان

08 فبراير 2017 - 17:05

قام القيادي البامي، العربي المحرشي، والذي يشغل رئيس مجلس إقليم وزان، بمنع الصحفي بهاء الدين علالي، والذي يدير صفحة محلية تعتبر الأولى في إقليم المدينة، من تصوير أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدت بمقر عمالة إقليم وزان صبيحة يوم الأربعاء، رغم سماح المحرشي لباقي المنابر المحلية بنقل فعاليات الدورة المقرر من خلالها مناقشة أهم المشاريع والمشاكل التي تعاني منها الساكنة.

وقال بهاء الدين، الحاصل على شهادة الماستر في الصحافة والتواصل والترجمة، في اتصال بجريدة "العمق"، إن "رئيس المجلس الإقليمي لوزان، العربي المحرشي، خلال دورة المجلس الإقليمي، اليوم منعني من التصوير عند المداخلة الثالثة للمستشار عن حزب العدالة والتنمية محمد المرابط، في إطار نقطة نظام تتعلق بمشروع الطريق الدائري لوزان، الذي يعتبر مثار جدل هذه الأيام بالأوساط الوزانية"، يورد المتحدث.

وأوضح علالي، مدير صفحة "وزان دار الضمانة"، والتي يتابعها قرابة 50 ألف متتبع، أن قرار المنع جاء بعد دعوتي كمدير أكبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بوزان"، لحضور الدورة والندوة الصحفية التي سيجريها بعدها عن طريق رسالة نصية عبر تطبيق "واتساب".

وأضاف المتحدث، منعي من تغطية أشغال الدورة فاجأني كمتتبع للشأن العام المحلي والإقليمي منذ سنة 2011، خصوصا وأنها المرة الأولى التي يتم منعي فيها من التصوير بدعوى أنني لم آخذ إذنا منه في حين اعتبرت الاستدعاء عن طريق رسالة نصية بمثابة إذن مسبق للتغطية، مؤكدا أنه قام بطلب الإذن من رئيس المجلس الإقليمي بعد المنع مباشرة، إلا أنه جوبه بالرفض.

هذا، وحاولت الجريدة الاتصال بالقيادي "البامي" العربي المحرشي لأخذ وجهة نظره في الموضوع، غير أن الهاتف ظل يرن دون أن يجيب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

فاس

ارتفاع وفيات كورونا بجهة فاس مكناس إلى 294 حالة

كورونا تفتك بـ5 مصابين بكورونا بجهة الشرق.. وتسجيل 134 إصابة جديدة

تابعنا على