سياسة

اعميمي: معاش البرلمانيين والوزراء ريع سياسي والمدافعون عنه يحمون الفساد

قال أستاذ القانون الإداري بكلية الحقوق أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط رضوان اعميمي إن ”معاش أعضاء البرلمان والوزراء ريع سياسي وتربح غير مشروع، ومن يدافع عنه بأية حجة فإنه يحمي معاقل الفساد والمفسدين في الصف الأول”.

وأضاف الأستاذ الجامعي في تدوينة على صفحته في موقع فيسبوك، إن ”الحرقة التي تحدث بها السيد ادريس الأزمي، مطلوبة ولكن في موضوعات اجتماعية واقتصادية تهم الطبقات الهشة والمسحوقة، معتبرا أن تأتي هذه التصريحات من وزير سابق للميزانية يعلم أن هذه الأخيرة لا تمول سوى من أموال دافعي الضرائب من الطبقة الفقيرة والمتوسطة، يؤشر على استفحال أزمة الثقة بين السياسي والمواطن على أبواب الاستحقاقات الانتخابية”.

وختم المتحدث نفسه تدوينته بطرح سؤال حول سبب ”عدم مشاركة المغاربة في العمل السياسي المؤسساتي وعلى رأسه الانخراط في الاحزاب السياسية والمشاركة الانتخابية، واختيارهم التأثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تحتاج لوساطة ولا لإيديولوجية مقيتة متقلبة حسب الزمان والمكان والمصالح الضيقة”.

وكانت مداخلة النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية إدريس الأزمي، خلقت جدلا واسعا في صفوف نشطاء فيسبوكيين أثناء مناقشة مقترح قانون يتعلق بتصفية معاشات البرلمانيين حيث قال إن البرلمانيين لا يمكنهم أن يعملوا ”بيليكي” أي بدون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *