مجتمع

فيدرالية الناشرين تلتقي الفردوس وتقترح لجنة لإعداد تصور للنهوض بالمقاولات الإعلامية

أفاد بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أن عثمان الفردوس، الوزير المكلف بالاتصال، قد استقبل، اليوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري، وفداً من الفيدرالية.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار قرار المكتب التنفيذي للفيدرالية بمباشرة اتصالات واسعة مع مختلف الشركاء والمتدخلين، للانكباب على وضعية الصحافة الوطنية في ظل استمرار جائحة كورونا وآثارها على القطاع.

وحسب نفس المقاربة الشمولية التي تتبناها الفيدرالية، يضيف البلاغ ذاته، فقد هم اللقاء مناقشة مستجدات القطاع وأوضاع الصحافة الإلكترونية والورقية خلال الأشهر الثلاثة الموالية للحجر بأرقامها الصعبة، وتم اقتراح إجراءات استعجالية يتم بناؤها على تقييم موضوعي وشفاف للدعم الاستثنائي الذي تقرر صرفه منذ ثلاثة أشهر.

وأشار المصدر ذاته، أن الفيدرالية اقترحت في إطار الانكباب على الأزمة الهيكلية للصحافة المغربية تكوين لجنة متعددة الأطراف، لإعداد تصور مندمج لمنظومة النهوض بأوضاع المقاولات الإعلامية ومواردها البشرية، في أفق مناظرة وطنية تم تقديم تصورها للوزير، وتشمل الجوانب المهنية والأخلاقية والاقتصادية والاجتماعية لقطاع ضروري للديموقراطية والتنمية معاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *