سلطات أكادير تقرر فتح الشواطئ وتمدد إغلاق المقاهي بساعة

سلطات أكادير تقرر فتح الشواطئ وتمدد إغلاق المقاهي بساعة

14 أكتوبر 2020 - 18:59

قررت اللجنة المكلفة بتقييم الحالة الوبائية، على مستوى عمالة أكادير اداوثنان، اليوم الأربعاء 14 أكتوبر، إعادة فتح الشواطئ من جديد، وتجديد توقيت إغلاق بعض المركبات والمحلات التجارية، والمقاهي والمطاعم.

وأفاد بلاغ للجنة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن اجتماع اليوم عرف حضور كل الفاعلين المختصين من إداريين وأمنيين، وتمت مناقشة تطور الحالات المستجدة لكوفيد19، وعلى ضوء المستجدات، قررت اللجنة إعادة فتح الشواطئ، وتحديد الساعة الحادية عشرة ليلا لإغلاق المطاعم،  إغلاق سوق الأحد على الساعة السابعة مساء.

كما قررت اللجنة، مواصلة الحملات التحسيسية والتوعية بمشاركة جميع الفاعلين، وتكثيف حملات المراقبة للتأكد من احترام كل الشروط الوقائية، بجميع الفضاءات والمؤسسات.

وكانت اللجنة المختصة المكلفة بتتبع وضعية جائحة كورونا، على صعيد عمالة أكادير إداوتنان، قد اتخدت 11 شتنبر الماضي، مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19′′،  أولها إغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020، نظرا لظهور بؤرة وبائية به.

كما تقرر حينها، إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من السبت 12 شتنبر 2020 ، وإغلاق الحدائق العامة، و تحديد توقيت الاغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند الساعة العاشرة مساء، أما بالنسبة للمطاعم فقد تقرر إغلاقها عند الساعة الحادية عشرة مساء.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تلميذة محجبة

عاجل: القضاء ينتصر لتلميذة محجبة رفضت مؤسسة كاثوليكية بالقنيطرة استكمال دراستها

وزارة التعليم تتراجع عن قرارها بمنع العمداء والمدراء من التصويت في انتخابات الجامعات

توقيف شخصين بطانطان بحوزتهم سلاح وألبسة عسكرية وصفائح مزورة للسيارات

تابعنا على