مجتمع

وزارة الصحة تجري دراسة سلوكية تستهدف المثليين الجنسيين بهذه المدن

وزير الصحة

قالت مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، أنها بصدد إجراء دراسة سلوكية حول انتشار مرض الإيدز في صفوف المثليين جنسيا في كل من أكادير والدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس.

وذكرت المديرية في مراسلة موجهة إلى المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن هذه الدراسة المبرمجة في الفترة بين أكتوبر الحالي ودجنبر المقبل تنظم بشراكة مع المنظمات غير الحكومية وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمحاربة السيدا، وستستعمل نفس المنهجية المتبعة في الدراسات السابقة.

وتهدف هذه الدراسة، بحسب المراسلة المذكورة، إلى تحديث النظام المعلوماتي الوبائي المتعلق بهذه الفئة، إضافة إلى تتبع الرصد الوبائي للحد من انتشار فيروس المناعة المكتسب (الإيدز)، ورصد حالات العدوى والاستعمال السليم للعازل الطبي مع التأكيد على ضرورة زيادة عدد الفحوصات والتحاليل للكشف المبكر عن حالات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا.

وتخبر المديرية حسب المصدر نفسه، المديرة الجهوية للصحة في جهة مراكش-آسفي بضرورة التنسيق مع السلطات المحلية للتنظيم والاستعداد الجيد لإنجاز هذه الدراسة الميدانية في احترام للتدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *