مجتمع

مطالب بفتح تحقيق في صفقة موزع الأوكسجين بالمستشفى الجهوي ببني ملال

طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (cdt)، الجهات المسؤولة محليا، جهويا، وطنيا وجمعيات حماية المال العام التدخل الفوري، من أجل فتح تحقيق في كل الصفقات التي تم تمريرها وتدبيرها بالمستشفى الجهوي ببني ملال، متسائلاً عن احترام مساطر الصفقات العمومية.

وسجلت النقابة ذاتها،”مجموعة من الخروقات من بينها  العطب المتكرر لموزع الأوكسجين والبروتوكسيد (protoxyde d’azote) مما يضع المرضى كوفيد 19 المستجد، مرضى الإنعاش ومرضى المركب الجراحي في حالة خطر مفاجئ”.

وأشار البلاغ ذاته، الذي توصلت العمق بنسخة منه،”إلى عدم اتباع المساطر القانونية في تفويت كل الصفقات بما يخدم التطبيب والعلاج وتسهيل مهمة قيام نساء ورجال الصحة بواجبهم”.

وسجل المصدر ذاته، “تملص المسؤولة الأولى بقطب الشؤون الإدارية، من المسؤولية رغم عدة مراسلات وتنبيهات العاملين بوحدة الأوكسجين من أجل إصلاح هذا الجهاز الذي أصبح دائم العطب حيث قوبلت بالتهميش والتنكر”.

ولفتت الهيئة الحقوقية، “عدم إشراكها لموظفي وحدة تدبير الأوكسجين في تتبع عمل صيانة الشركة، متسائلاً من يوقع في دفتر الخدمة المنجزة (Service Fait) ومن هي الشركة المكلفة بصيانة هذا الجهاز؟”.

وحذر البلاغ ذاته،” من إقصاؤها وتهميشها لتقني قسم الصيانة التابع للمديرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال- خنيفرة وعدم الأخذ بعين الاعتبار ملاحظتهم فيما يخص جودة ونوعية المعدات الطبية (Résicteur urologie) والأثمنة التي تمت بها برمجة الصفقة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *