"الشنتوف" يبسط مطالب القضاة أمام عبد النباوي وهذه وعود الأخير

16 أكتوبر 2020 - 21:20

عقد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الأربعاء، لقاء مع نادي قضاة المغرب بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط.

وبسط عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب أمام رئيس النيابة العامة، وهشام بلاوي، الكاتب العام للمؤسسة ذاتها، ورؤساء الأقطاب بالمؤسسة، عدة مواضيع، تدخل في صميم اهتمامات الجمعية، سواء تلك المتعلقة باختصاصات رئاسة النيابة العامة، أو بصفة رئيسِها كعضو دائم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ونائب للرئيس المنتدب به.

وحسب إخبار لنادي قضاة المغرب، أكد رئيس النيابة العامة خلال اللقاء، على ضرورة استمرار جِسر التواصل، والحوار، بين رئاسة النيابة العامة، والجمعيات المهنية، وذلك من أجل تذليل الكثير من الصعاب، والعقبات التي قد تعيق العمل المشترك الرامي إلى خدمة القضاء، والقضاة من جهة، وخدمة المواطن من جهة أخرى.

وأفاد المصدر ذاته، أن عبد النباوي، عبر عن تَبنيه لمجموعة من المطالب ذات الطابع المهني، والتي تدخل، حصرا، في صميم اختصاصات رئاسة النيابة العامة، خصوصا في شقها المتعلق بقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة، وظروف اشتغالهم، ووَعدَ بدراسة باقي المطالب ذات الاهتمام المشترك، ثم الترافع بخصوصها لدى الجهات المختصة.

ومن جهته، ثمن “نادي قضاة المغرب”، مجريات هذا اللقاء، وانفتاح مؤسسة رئاسة النيابة العامة على الجمعيات المهنية القضائية، كما ثمن حسنَ التواصل معها، خدمةً لمصلحة القضاء والقضاة، بما يؤهلهما للاضطلاع بأدوارهما الدستورية والقانونية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل: كورونا يصيب 4592 مغربيا والفيروس يفتك بـ70 مصابا في 24 ساعة

عواصف رعدية

غرق طفل في مجرى نهر مائي ضواحي شتوكة

توقيف 3 أشخاص بشبهة الاعتداء على شاب بيعقوب المنصور بالرباط

تابعنا على