مجتمع

هذا ماقاله مصطفى بنحمزة عن استئناف صلاة الجمعة بالمساجد (فيديو)

دعا عضو المجلس العلمي الأعلى، مصطفى بنحمزة المواطنين المغاربة إلى اتخاذ مزيد من الاحتياطات وعدم التراجع والتهاون أمام انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك على خلفية قرار الرفع من عدد المساجد المفتوحة والسماح بإقامة صلاة الجمعة بالمساجد.

وهنأ بنحمزة في تصريح مصور لجريدة “العمق”، المواطنين والمواطنات بهذه المناسبة داعيا إياهم التقيد بالتعليمات والتوجيهات المتخدة لمواجهة فيروس كوفيد 19 ولضمان سلامة جميع مرتفقي المساجد، حيث دعا إلى اتخاذ جميع الاحتياطات من تباعد اجتماعي وتعقيم اليدين وإرتداء الكمامات واستعمال سجادات شخصية.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الأوبئة عبر العصور لا تعرف من يصدقها ومن يكذبها، موضحا أن الفيروس أصاب جميع الفئات العمرية وأصاب ذوي الأمراض المزمنة ومن لا يعاني من أي مرض، فضلا عن إصابته لنجوم في شتى المجالات ورؤساء دول ووزراء وغيرهم.

ودعا مصطفى بنحمزة المواطنين الذي لديهم شكوك حول إصابتهم بالفيروس أو تظهر عليهم أعراض الإصابة، أو مصابون فعلا إلى عدم المجازفة بأرواحهم وأرواح غيرهم بالذهاب إلى المساجد في هذه الفترة لتجنب نقل العدوى ووقوع إصابات.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،قد قررت في وقت سابق الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *