سياسة

بعد “النواب”.. “المستشارين” يتجه لتصفية نظام معاشات أعضائه

بعدما اتفق مكونات مجلس النواب على الشروع في الإجراءات القانونية لتصفية نظام معاشات النواب البرلمانيين، يسير مجلس المستشارين إلى أيضا على نفس الخطى فيما يتعلق بمعاشات أعضائه.

وطالب فرق الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والفريق الاشتراكي ومجموعة الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، بعقد ندوة الرؤساء “لمناقشة كيفيات تصفية هذا النظام بناء على المعطيات المتوفرة لدى الصندوق”.

وأوضحت الفرق والمجموعة النيابية، أن طلبها لعقد ندوة الرؤساء يأتي “نظرا للمعطيات والتوقعات الاكتوارية التي أكدها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بشأن نظام معاشات المستشارين البرلمانيين”.

وكان مجلس النواب أعلن ، أمس الخميس، أن مكوناته اتفقت على تصفية نظام معاشات البرلمانيين بشكل نهائي، خلال اجتماع لرئيس المجلس ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية بحضور مسؤولين عن صندوق الإيداع والتدبير.

وقال مجلس النواب في بلاغ إن مكوناته اتفقت على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *