"يما العزم ما غاب".. المغربية سلوى الشودري تطرح أغنية عن فلسطين (فيديو)

17 أكتوبر 2020 - 11:00

أصدرت الفنانة المغربية سلوى الشودري أغنية جديدة بعنوان "يما العزم ما غاب"، على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

"يما العزم ما غاب" من كلمات الشاعر الفلسطيني سامي مهنا وألحان سلوى الشودري، وأشرف على توزيعها كريم السلاوي، فيما قاد كليبها إخراجيا المغربي محمد سعيد الدردابي، وتكفلت مؤسسة "سيدة الأرض" برام الله بفلسطين بإنتاجها.

وقالت سلوى الشودري، إن الأغنية "هدية إلى القدس الشريف والفلسطينيين ولكل الدول العربية المنكوبة، وذلك إمانا منها بواجب المساهمة في إحياء القضية الفلسطينية التي قاوم شعبها بالغالي والنفيس من أجل التمسك بالأرض المقدسة وعدم التفريط بها مهما كان الثمن".

وأضافت الشودري، أن الأغنية هي "تعبير قوي عما نحن فيه اليوم من ألم وحزن على وضعنا المزري، وما تمر به أمتنا العربية من محن ومهانة وتشتت".

وأشارت ذات المتحدثة،  إلى أن "يما العزم ما غاب ولدت من رحم الوجع العربي الذي عبر عنه الشاعر الفلسطيني سامي مهنا بكلمات أيقظت في جوارحها أحاسيس كانت منقوشة منذ أن وعت على هذه الدنيا، وعرفت أن الأرض المقدسة مغتصبة، فجاءت مشاركتها هذه نصرة لقضية أمة بأكملها".

وكشفت المغنية المغربية، أنها قامت بتلحينها في أيام الحجر الصحي، عندما كانت عالقة في إسبانيا، لافتة إلى أنه تم تصوير مشاهدها في موقع تمودة الأثري بتطوان والذي أسس منذ حوالي200 سنة قبل الميلاد.

من جهته، اعتبر الشاعر الفلسطيني سامي مهنى الذي أشرف على كتابة كلمات هذه الأغنية أن الأخيرة "جاءت لاستنهاض الهمم في زمن التطبيع، مشيرا إلى أنها قصيدة محكية تمتاز بحديث السهل الممتنع، وتتحدث عن القضايا العربية، وتصف ما يجري باختصار، وبجملٍ قصيرةٍ ومباشرة، وتصف الأبعاد التي أدت إلى ما حدث، وهي تُعبر عن مشاعر كل إنسان فلسطيني وعربي".

يشار إلى أن مؤسسة الأرض والتي يترأسها الدكتور كمال الحسيني لها فروع في كل من رام الله، القاهرة، تونس، بيروت، وبرلين وهي مؤسسة مدنية وغير حزبية غير سياسية وغير ربحية.

ومن أهم أهداف هذه المؤسسة إبراز الوجه الحضاري لفلسطين، والجمع بين أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده، وتضم في عضوية مجلس أمنائها المكون من 30 شخصية فنانين وأكاديميين واقتصادييين ومثقفيين وكتاباً وسياسيين.

وتركز المؤسسة على الجانب الثقافي علاوة على إبراز الفنون والمبادرات، كمبادرة شخصية العام الداعمة للقضية الفلسطينية فلسطينياً وعربياً ودولياً.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أساتذة وباحثون يقاربون موضوع الشباب والسياسية بكلية العلوم القانونية بالرباط

الممثلة ماه ماه لـ”العمق”: الملك متكفل بي ولا أتسول .. وانتظروني في السينما

مهرجان المونودام مراكش

مديرية الثقافة بجهة مراكش آسفي تعتمد برنامجا افتراضيا في افتتاح الموسم الثقافي

تابعنا على